محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--

-3-

نراقب هيئة الثروة السمكية!!!!

محمد شهاب

<!--

 

<!--<!--

أهدى تلك المقالة الى الهيئة، مع سؤال محير الا يكون إنشاء مزرعة سمكية فى مدينة السادات و على مياه عذبة مخالف للقانون؟ و ما الضوابط القانونية لتلك المزرعة؟
 المهندس محمد أحمد شعبان نائب رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية فى تصريح خاص لـ "أرض بلدى":
 الهيئة قررت وقف إزالة الاقفاص السمكية حتى نهاية يونيو من العام القادم وذلك لحين إعادة دراستها ووضع ضوابط قانونية لها . وأضاف شعبان ان أضرار تلك الاقفاص تتلخص فى إنتشارها بطريقة عشوائية وتسبب إنسداد فى المجرى المائى وكذلك التأثيري على عوامل التهوية . (أرض بلدى 26/9/2012)
فهل مزرعة سمكية فرنسية (مشروع استزراع سمكي) فى مدينة السادات تتخلل أراضى زراعية و مصدر مياهها مياه عذبة تخضع لضوابط  القانون خاصة 124 لسنة 1983 ؟؟؟؟
 

 

 

http://www.ahram.org.eg/Archive/2003/5/11/ECON13.HTM

مشروع جديد لتربية الأسماك في الصحراء

الأهرام 11/5/2003 (أقتصاد)
 مدينة السادات ـ من محيي الدين فتحي‏:‏
رغم ان مصر تطل علي مسطحات مائية هائلة‏,‏ تمتد لالآف الكيلومترات‏,‏ فإنها مازالت تستورد اكثر من مائة وخمسين الف طن اسماك سنويا من الخارج لسد الفجوة الغذائية‏,‏ في الوقت الذي يمكن فيه استخدام المياه الجوفية اكثر من مرة للاستزراع السمكي ثم اعادة إستخدامها في زراعة الخضر والفاكهة في المناطق الصحراوية‏..‏
ومن ذلك المنطلق تقيم المجموعة الفرنسية للاستثمار مشروعا لتربية الاسماك في الصحراء بمدينة السادات‏.‏

ويقول د‏.‏ محمود عمارة رئيس المجموعة الفرنسية للاستثمار ان مشروع الاستزراع السمكي في الصحراء يأتي في إطار مشروع متكامل ويشمل زراعة الفاكهة وتربية البط لانتاج الفواجرا ثم الاسماك‏,‏ قد تم تخصيص‏30‏ فدانا غير صالحة للزراعة لإقامة مشروع الاستزراع السمكي من المساحة الكلية للمشروع والتي تصل الي‏1200‏ فدان‏,‏ حيث يشمل المشروع‏20‏ حوضا دائريا لتربية الأسماك وثلاثة مخازن للمياه الجوفية لاعادة استخدامها في الزراعة كمياه مسمدة بمخلفات الاسماك‏,‏ بالاضافة لمعامل تفريخ وثلاجات للحفظ تمهيدا للتصدير‏,‏ ومفرخات لانتاج من‏6‏ إلي‏10‏ ملايين من زريعة الاسماك سنويا‏.‏
وأكد رئيس المجموعة الفرنسية ان مشروع انتاج الاسماك في الصحراء يستهدف انتاج نحوالي‏2000‏ طن سنويا من اسماك البلطي والبوري والقراميط والقاروص وأسماك الثعابين‏.

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/groups/210540498958655/
 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: محمد شهاب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 288 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,894,644