محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

الصين تنتج السالمون بشراكه كندية

محمد شهاب
شركة أجرى مارين AgriMarine Holdings Inc. و مركزها في مدينة فانكوفر الكندية، و تعمل في مجال إدارة المخلفات ، و تقوم بإنتاج الأسماك صديق للبيئة sustainable  التي استطاعت تطوير حوض عائم ذات حائط مغلق تماما solid-wall containment systems  و يسمى أيضا Commercial Fish Tank Farm ، وهو بعكس الأحواض السمكية العائمة الأخرى و يمكنه البقاء في المياه العذبة، و يتم إزالة المخلفات العضوية به و تستخدم المياه النظيفة العذبة المحتفظة بنقائها الأصلي pristine rearing waters supplemented. و تم تطويره بهذا الشكل بعد تعرض أقفاص السمك التي يهرب منها السمك و يحدث مشكل صحية للأسماك التي تعيش في البحار المفتوحة، مما أدى لهجوم قاسى على الأقفاص السمكية خاصة و المزارع السمكية عامة من جماعات الحفاظ على البيئة.
الأقفاص التي بنيت في الصين بشراكة مع شركة أجرى وارين الكندية، عبارة عن خزان عائم قرب مدينة بينكسى Benxi cityبمقاطعة لياونينج Liaoning province، قطره 24متر يحتوى 3 مليون ماء يحتوى على 50 ألف إصبعية . ثاني إنتاجا سيتم في الربع الثالث من هذا العام. و لقد صدرت الشركة 1.5 مليون بيضة سالمون إلى المفرخ الخاص بها و الذي تملكه بكاملة في الصين، و البيض من الصفات الجينية المختارة ذات النمو السريع و الخالية من الأمراض pathogen-free ، و حاصلة على شهادة من السلطات الكندية. و تتوقع الشركة تحقيق مكاسب تزيد على 20 مليون دولار هذا العام في عملياتها في الصين عندما يصل حجم السمكة التسويقي في عامي 2013-2014
هناك مشكل يواجه السالمون في الصين في كيفية التحول من المبروك المفضل لدى الصينيون وهو من الأسماك أكلات نباتات إلى السالمون و هو من آكلات اللحوم و ذات تأثير سلبي أكثر على البيئة، و على الرغم من ذلك فهناك طلبات كثيفة على السلمون في الصين خاصة في السوبر ماركت، حتى إن الشركة تواجه مشكلات التوسع خاصة التمويل.
 
أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

 

المصدر: chinesefoodexpo-شهاب-
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 151 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,114,762