محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

أكثر من 100 ألف شخص يلقوا حتفهم في حوادث صيد الأسماك كل عام

إعداد/ محمد شهاب

كتب أحمد خميس: سلطت وكالة أسوشيتد برس، في تقرير لها الضوء على الحوادث المتعلقة بصيد الأسماك كل عام، حيث أكدت ان أكثر من 100 ألف شخص يلقوا حتفهم في حوادث متعلقة بصيد الأسماك كل عام. وكشفت أسوشيتد برس في تقريرها، عن  مجموعة من العوامل تساهم في هذه المشكلة، من بينها الانتهاكات التي يرتكبها مشغلو مراكب الصيد، والصيد الجائر، وتغير المناخ، والنزاعات المسلحة، والفقر.

ويتزايد الصيد غير القانوني وغير المبلغ عنه وغير المنظم رغم الجهود المبذولة للحد من هذه الممارسات، حيث أدى الصيد الجائر إلى قيام أساطيل إلى مناطق أبعد بحثا عن المصيد، ما زاد من المخاطر.

وقال بيتر هورن، مدير مشروع "بيو إنترناشيونال لمصائد الأسماك": "مع اعتماد ثلاثة مليارات شخص على المأكولات البحرية، من المتوقع أن يرتفع الطلب، هناك حاجة ماسة لسياسات أقوى للحفاظ على سلامة الصيادين، ومن بينها تلك التي تتعامل مع الدوافع الحقيقية لهذه الوفيات".جاء في التقرير أن الصيد التقليدي الخاص أصبح محفوفا بالمخاطر بشكل متزايد بسبب وجوب سفر الصيادين إلى مناطق أبعد لتعرض المياه القريبة من الشاطئ للصيد الجائر أو هجرة الأسماك إلى البحار البعيدة بسبب تغير المناخ.

 

المصدر: فيتو
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 190 مشاهدة
نشرت فى 12 نوفمبر 2022 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,894,811