محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

صيد السمك وسيلة جذب السياح لكينيا

محمد شهاب

تعد السياحة في كينيا ثاني أكبر مصادر العملة الأجنبية في البلاد بعد الفلاحة. حيث تسهم السياحة في الاقتصاد الكيني بأكثر مما يسهم به أي نشاط اقتصادي آخر ماعدا إنتاج وبيع البن. ويزور كينيا أكثر من 500,000 سائح سنوياً، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة للمنطقة الساحلية، وخصوصًا لصيد الأسماك و لمشاهدة الحيوانات البرية وتصويرها أثناء رحلات السفاري. ويزيد ما تدره السياحة على البلاد على 200 مليون دولار أمريكي سنويًا. كما يوفر النشاط السياحي فرص العمل لأكثر من 40,000 كيني.

بحيرة ناكورو Lake Nakuru ‏هي واحدة من البحيرات الثلاثة المتصلة في مقاطعة الوادي المتصدع في كينيا. هذه البحيرات هي موطن لـ 13 نوعا من الطيور المهددة بالانقراض عالميا وتضم أعلى نسبة لأنواع الطيور في العالم تتميز البحيرة عن غيرها بانفرادها بتجمع هائل لطيور النحام الوردية أو الفلامنجو التي تجذبها وفرة الطحالب إلى الشاطئ فترسم لوحة طبيعية تحبس الأنفاس. وتعتبر بحيرة ناكورو هو الموقع الرئيسي لتكاثر طيور الفلامنجو والبجع الأبيض ويصفها علماء الطيور بأنها أكبر مجمع للطيور في العالم.

بعد سنوات من الطيران تحت رادارات الصيادين الدوليين ، يبدو أن صيد الأسماك في كينيا أخيرًا قد حصل على التقدير الذي يستحقه. يقع هذا البلد الجميل على ساحل أفريقيا "الأخضر" ، ويوفر مجموعة متنوعة هائلة من الأماكن التي يمكنك الصيد منها. سواءً كانت شواطئ المحيط الهندي، أو شبكة أنهار المرتفعات الدرامية، أو البحيرات الهادئة، فإن كينيا لديها كل ما يمكن لصياد السفر أن يأمل فيه. اليوم ، سوف تتعلم بالضبط لماذا يجب أن تكون هذه الدولة هي وجهتك التالية لصيد الأسماك.

الساحل

تقع كينيا ، كما ذكرنا ، على الساحل الشرقي لأفريقيا ، مما يتيح لها الوصول إلى الامتداد الأزرق الساحر وهو المحيط الهندي. على طول ساحلها البالغ طوله 400 ميل ، تنتشر كينيا بشواطئها الرملية البيضاء وأشجار النخيل الخضراء المتمايلة. إذا لم تكن الشواطئ وأشجار النخيل أول ما تفكر فيه عندما يذكر شخص ما كينيا، فمن الأفضل أن تعتاد على ذلك. تتحدى البلد أي قوالب نمطية "لبلد أفريقي" ، وهي تفعل ذلك بسحر يجب أن تصدقه.

تعد كينيا ، التي تعد واحدة من أكبر أنظمة الشعاب المرجانية في القارة ، مكانة شهيرة بين عشاق الغواصين والرياضات المائية. يضم التكوين المائي الذي تبلغ مساحته 240 ميلاً مربعًا عددًا لا يحصى من الشعاب المرجانية الملونة، فضلاً عن مجموعة من الكائنات البحرية. يمكنك أن تفعل أي شيء من ركوب الأمواج ، إلى الغوص والغطس باستخدام السلاحف البحرية وأبقار البحر هنا. ومع ذلك إذا كنت تفضل البقاء جافًا ، فهناك دائمًا جولة بالقوارب المفتوحة للتأجير.الحدائق البحرية الشهيرة تشمل كيونغا ، مومباسا ، واتامو ، ماليندي ، و Kisite.

تذكر تلك الصور النمطية التي ذكرناها؟ حسنًا، من الأفضل التمسك بهم بشكل حقيقي ، لأن ما ستراه إلى الشاطئ لا بد من تحطيم أقوى التحيزات. يمكنك إلقاء نظرة على بعض المنتجعات الساحلية الكينية، وستدرك بسرعة أن الفخامة هي اسم اللعبة هنا. بدءًا من الكبائن الراقية وحتى الجزر الخاصة بالكامل ، ستجد الأسطوانات العالية كل ما يحتاجون إليه هنا.بالطبع ، هناك الكثير من خيارات "النزول إلى الأرض" أيضًا ، بدءًا من السرير والإفطار بأسعار معقولة إلى الفنادق وكبائن من جميع الأنواع.

تقع شواطئ Galu و Diani الخلابة على بعد نصف ساعة من مومباسا، وهي مناطق سياحية شهيرة. إذا كنت تبحث عن مكان هادئ للإقامة ، فإن مدينتي ماليندي وواتامو توفران كل ما تحتاج إليه. ولكن إذا كان العزل الحقيقي هو ما تبحث عنه ، فلا تنظر إلى أبعد من جزيرة تشال.

الصيد في المياه المالحة

هناك سبب يجعل الصيادون يتنقلون في منتصف الطريق حول العالم للصيد من أجل لعبة كبيرة في كينيا. هذا الجزء من المحيط الهندي لم يمسه الإنسان إلى حد كبير، خاصة في المناطق العميقة. هذا إلى جانب المناخ المعتدل على مدار السنة ، سمح لأنواع كبيرة من ألعاب الأسماك السطحية بالازدهار. تعد كينيا اليوم واحدة من أفضل مواقع الصيد في أعماق البحار على هذا الكوكب.ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ على بعد بضعة أميال فقط من الشاطئ ، يمكنك أن تتوقع العثور على أنواع مثيرة مثل Giant Trevally و Mahi Mahi و Kingfish و Barracuda. تعد أماكن مثل Malindi نقطة انطلاق رائعة لمثل هذه المغامرة ، لأنها تحتوي على أعداد كبيرة من أسماك الشعاب المرجانية على بعد رحلة قصيرة بالقارب من الساحل.

للمغامرين ، هناك الكثير لتجربته في هذه المياه. تعد بنوك شمال كينيا، وهي سلسلة جبال تحت البحر على بعد 55 ميلاً شمال شرق ماليندي موطنًا لبعض من أفضل الحيوانات المفترسة للمحيطات. هذه هي واحدة من الأماكن النادرة على هذا الكوكب حيث يمكنك توقع تحقيقها في Fantasy Slam. بالنسبة للمبتدئين ، يعني ذلك اصطياد Marlin الأزرق والأسود والمخطط ، وكذلك Spearfish و Broadbill Swordfish ، كل ذلك في نفس اليوم!

إلى الجنوب على طول الساحل، مومباسا وشيموني هما نقطتان رحيل شهيران للصيادين في الخارج. يسقط قاع الماء على بعد أميال قليلة من هاتين المدينتين ، مما يعني أنه لن يتعين عليك قضاء الكثير من الوقت في البحث عن الأسماك الكبيرة والجائعة. المياه قبالة مومباسا ستضعك على بعض الواهو و Yellowfin اللذيذ. عشاء الغروب المحيط ، أي شخص؟ إذا كنت ترغب في الصيد والإفراج عنهم ، فإن قناة بيمبا قبالة شيموني تحمل أعدادًا كبيرة من مارلن وسمك السليل.

مواسم الصيد البحرية في كينيا

تتمتع كينيا بدرجة حرارة ثابتة إلى حد ما على مدار العام ، خاصة في المنطقة الساحلية. تقع البلاد بالقرب من خط الاستواء ، لذا لن تتاح لك فرصة الهبوط الكبير في درجات الحرارة هنا. ومع ذلك ، تشهد البلاد موسمًا رطبًا وجافًا سنويًا ، وهذا يؤثر على جميع أنواع الحياة ، بما في ذلك الأسماك. عادة ما يكون موسم الأمطار في كينيا من أبريل إلى يونيو. خلال هذا الوقت، الصيد في المياه المالحة بطيء. تعال في يوليو، ومع ذلك، فإن جميع الأنواع التي ذكرناها تقرب من الشاطئ لإطعامها. Black Marlin و Wahoo و Kingfish و GT و Yellowfins كلها على اللقمة خلال هذه الفترة. من أكتوبر إلى ديسمبر محجوز لسمك الزعنفة الشراعية ، يليه موسم مارلين من يناير إلى مارس.

من الأفضل اكتشاف الواهو من يوليو إلى سبتمبرإذا كنت تبحث عن هذا البطولات الخيالية ، فاعلم أن Broadbill Swordfish تبدأ في الظهور في شهر فبراير ، وعادة ما تبقى في الموسم حتى نهاية شهر مارس.

المصدر: ويكيبيديا+ rybalovka
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 337 مشاهدة
نشرت فى 20 سبتمبر 2021 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,908,987