محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

طحالب قاتلة..أسماك القرش تغزو أنهار مدينة أمريكية هربا من خطر تسمم الماء

إعداد/ محمد شهاب

أثار مقطع فيديو لأسماك القرش تسبح في قناة مائية، قلق العلماء الذين قالوا إن الحيوانات في خطر من 'المد الأحمر' ، وهو اسم آخر لطحالب كارينيا القصيرة التي تصنع السموم العصبية القاتلة. وبحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، تُظهر لقطات غريبة مئات أسماك القرش تسبح في قنوات بفلوريدا الأمريكية، أثناء فرارها من الطحالب الساحلية القاتلة المعروفة محليًا باسم "المد الأحمر".وفي المقطع ، الذي تم بثه على قناة Fox 13 News ، تسبح عدة أنواع من أسماك القرش مثل أسماك القرش الممرضة وأسماك القرش الليمون.هذا المشهد الغريب ، الذي تم تسجيله في باتونوود هاربور، أزعج السكان المحليين الذين يقولون إنهم شاهدوا أسماك القرش 'الكبيرة ' التي تظهر أحيانًا تحت الأسماك الصغيرة مما يثير الخوف.

وقالت جانيل برانوونر للقناة الإخبارية: 'يمكنك حرفيا المشي عبر القناة على ظهور أسماك القرش في الماء.وأضافت 'ليس لدينا مياه صحية في الخليج الآن.'

وردد باحث أسماك القرش، الدكتور بوب هويتر، مخاوفه، حيث قال إن أسماك القرش لم تكن في القناة برغبتها او اختيارها ولكن لأنها كانت في خطر، لذلك هربت الى هنا.

وقال مايك هايثوس ، أستاذ العلوم البيولوجية في جامعة فلوريدا الدولية، لصحيفة الجارديان البريطانية: 'لا ترى عادة أسماك القرش تسبح هكذا في مثل هذه البحيرات، فهي تذهب إلى هناك ولكن ليس بالأعداد الهائلة التي نراها في هذا الفيديو.

وأضاف، 'لا نعرف ما الذي يمكن أن يكون سبب ذهاب أسماك القرش إلى تلك المناطق، ولكن التغييرات في كيمياء الماء، والأكسجين الذي يتم سحبه من الماء، والسموم، جنبًا إلى جنب مع كمية الأسماك الميتة حولها ، أي من هؤلاء يمكن أن يسبب هذه التركيزات الكبيرة من اعداد اسماك القرش.وتابع، أن الوقت قد حان للبدء في التعامل مع المشكلات البيئية بجدية.

تشير بعض الدراسات إلى أن استخدام الأسمدة في المزارع القريبة من الساحل قد يكون مفضلًا لتلك الطحالب المعروفة باسم المد الأحمر. واستطرد العالم: 'نحتاج حقًا إلى البدء في العمل بجد في فلوريدا ومثيلاتها من اماكن ظهور الحوادث البيئية، لمعالجة بعض أسباب هذه الظواهر، كما يمكن أن يأتي ذلك التلوث من العديد من المصادر المختلفة، لذلك نحتاج حقًا إلى العمل على كل ذلك بأسرع وقت وبشكل فعال'.

المصدر: صدى البلد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 7 أغسطس 2021 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,093,795