محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

نفوق الأسماك المشكلة و الحلول(9)

محمد شهاب

كتب- تامر دياب- فى باب تقارير ص 9(18/6/2019 الأهرام التعاونى)

جريمة.. بحر البقر! زراعة محاصيل غذائية و تربية أسماك على طول 190كم "سامة"

هانى الشافعى-أبوحماد-شرقية:زرت عشرت الدول حول العالم و لم أشهد مثل حالة الصمت الحكومى الغريب على مثل هذه الكارثة الصحية و البيئية، و الإهدار لمليارات الأمتار من المياه، التى يمكن بعلاجها علميا ان تحقق كل الخير لمصر و شعبها...

محمد صقر(خبير أعلام تربوى و تنموى) :ما ذنب المواطن البسيط الذى يتسبب هذا المصرف الملعون فى إمراض ابنائه و أسرته و يقتلهم، فالحكومه هى المسئولة عن حل مشاكل الصرف الصحى..

السيد زكريا رجب(من قيادات صيادين دمياط): عقدنا عشرات الندوات حول مشكلة مصرف بحر البقر، و لا حياة لمن تنادى، و خلال الندوات اكد الخبراء من الأطباء البشريين و البيطريين و أساتذة البيئة و مكافحة التلوث، ان الدراسات التى أجريت على مياه المصرف، اثبتت إصابة السمك بأمراض مختلفة تصيب من يتناولها بالأمراض المتوطنة و الفشل الكلوى و الأمراض الجلدية و ضعف المناعة، و هذا حال الصيادين بالمناطق القريبة من المصرف، خاصة فى محافظة الشرقية. وكذا الصيادين اللذين يعملون بالقرب من المصرف.

ابوزيد السخرى(صياد و مربى اسماك بحرية ببحيرة المنزلة):عانيت خلال السنوات الأخيرة من خسائر فادحة أصابتنى و مئات الصيادين غيرى فى بحيرة المنزلة،حتى جاءت قرارات الرئيس السيسى بتطهير البحيرة المنكوبة، لكن المشكلة الأساسية فى السموم التى يجلبها بحر البقر البحيرة.

المصدر: الأهرام التعاونى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2019 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,039,921