الوكيل للسمعيات 23 ش طهران - الدقى خلف مستشفى ابن سينا01005159333

تعد مؤسسة الوكيل الدولية الاولى من نوعها فى الشرق الاوسط التى تهتم باضافة احدث ما توصل اليه العلم ا

http://www.albedaya-algadida.com/page/index/10642

انسخ الرابط وشاهد الحلقة كاملة على صفحات البداية الجديدة او على اليوتيوب من هنا

لكل من يهمه الامر ...على شاشة قناة صحتى فقط وحصريا حلقة جديدة من برنامج صوت الحياة عن انواع سماعات ضعف السمع وكيفية العناية بكل نوع واسهل طرق الحافظ على بطارية التشغيل

مع خبير تكنولوجيا السمع اسامة الوكيل...

ما هو هذا الضعف؟

في الماضي، كان ضعف السمع الحسي العصبي ينعت بـ "الصمم العصبي". إننا نعلم اليوم أن المشكلة تنبع في معظم الحالات من الأذن الداخلية وليس من العصب السمعي. ومع ذلك فإننا مستمرون في الجمع بين المشكلتين لأن الأذن الداخلية والعصب السمعي متصلان ويجب أن يعملا معاً.

إنه سبب آخر لضرورة معالجة ضعف السمع على الفور - فالأجزاء العصبية التي توجد في مؤخرة نظام السمع بحاجة الى مدخل الى الأجزاء الحسية الموجودة في المقدمة لكي تنمو وتظل سليمة.

ما هي الأسباب؟

تختلف أسباب ضعف السمع الحسي العصبي ولكن يمكن بوجه عام تقسيمها الى فئتين: خلقية ومكتسبة.

يوجد ضعف السمع الخلقي عند الولادة وهو المشكلة الأكثر انتشاراً بين الأطفال الحديثي الولادة. وقد تتم وراثته أو الإصابة به نتيجة لنمو غير طبيعي في مراحل تطور حياة الجنين. قبل تطوير أي لقاح كانت الحصبة الألمانية هي السبب الشائع لضعف السمع الخلقي.

ضعف السمع المكتسب الذي يحدث بعد الولادة قد يرجع سببه إلى مجموعة متنوعة من العوامل. تشتمل هذه العوامل على الإصابة و ضعف السمع الناتج بسبب تقدم السن (ضعف السمع المرتبط بالسن) والتعرض للضوضاء الصادرة عن الآلات أو الأسلحة النارية ومرض مينييرز والتهاب السحايا. الأدوية السامة للأذن - التي تتلف الأذن ولكنها قد تكون ضرورية لمعالجة بعض الحالات الطبية التي تشكل تهديداً للحياة - من الممكن أيضاً أن تسبب ضعف السمع. ويمكن للورم الموجود في العصب السمعي أن يسبب ضعف السمع العصبي الأكثر ندرة.

ما هي أعراضه؟

عندما يكون موجوداً في كلتا الأذنين يعني فقد السمع الحسي العصبي أنك قد تواجه صعوبة في الفهم حتى عندما يبدو الصوت عالياً بما فيه الكفاية. وعندما يكون في أذن واحدة فقد تجد صعوبة في تحديد الأصوات أو السماع في خلفية بها ضوضاء.

ما هي طرق علاجه؟

تختلف معالجة ضعف السمع الحسي العصبي حسب حدة ضعف السمع وما إذا كانت الإصابة في أذن واحدة أم في كلتا الأذنين.

في كلتا الأذنين

يمكن لأجهزة السمع أن تساعد معظم الأشخاص الذين يعانون من ضعف سمع حسي عصبي بسيط إلى متوسط في كلتا الأذنين. أما بالنسبة الى المستويات الأكثر حدة من ضعف السمع فإن السماعات الطبية لا تكون كافية. يرجع السبب في ذلك إلى أن ضعف السمع الحسي العصبي يتسبب في تشويش الأصوات تضخيم الأصوات عبر السماعات الطبية يجعل الصوت أكثر ارتفاعاً ولكنه ليس بالضرورة أكثر وضوحاً. حتى السماعات الطبية العالية الجودة قد تجعل الصوت مشوشاً إذا كانت الأذن الداخلية قد تعرضت لتلف شديد.

إذا كان لديك ضعف سمع شديد إلى شديد جدا ولم تعد السماعات الطبية تفيدك، فلا ضير في في أن تعرف المزيد عن زراعة القوقعة الصناعية. زراعة القوقعة الصناعية هي جهاز إلكتروني يتم زراعته عن طريق الجراحة - لكي يتخطى الجزء الداخلي التالف من الأذن لإثارة عصب السمع مباشرة. تختلف زراعة القوقعة الصناعية عن السماعات الطبية التي تقوم بتضخيم الصوت فقط ، حيث أن زراعة القوقعة تحول الموجات الصوتية إلى نبضات كهربية بشكل يماشي سمعك الطبيعي.

في أذن واحدة

إذا كان لديك ضعف سمع حسي عصبي بسيط إلى حاد في أذن واحدة فإن السماعة الطبية التقليدية هو خيار المعالجة الأكثر انتشاراً. ولكن نظراً الى أن السماعات الطبية تحتاج إلى حدّ أدنى من إمكانية السمع للتمكن من استخدامها فإنها لا تفيد في حالة ضعف السمع الشديد جدا .

في حالات ضعف السمع الشديد جدا يمكن لزراعة التوصيل العظمي  إرسال الصوت عبر العظم، من الأذن التالفة إلى الأذن الداخلية التي تعمل في الجانب الآخر. يؤدي ذلك إلى تسهيل فهم الكلام في المواقف الصاخبة وتخفيف ضعف الأصوات من الجانب الأصم. إذا كان لديك سمع عادي أو ضعف سمع بسيط في أذنك الجيدة فإن زراعة توصيل عظمي قد تكون خياراً جيداً.

شاهدو الفيدو من هنا

المصدر: جريدة البداية الجديدة
  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 311 مشاهدة
نشرت فى 24 ديسمبر 2014 بواسطة hasnalwakieel

ساحة النقاش

hasnalwakieel

بخصم 35% لمدة محمدوة يسر شركة الوكيل لسماعات ضعاف السمع ان تقدم لكم خصومات هائلة على كل انواع السماعات خلف الاذن وداخل الاذن مخفيه بالضمان والصيانة وقطع الغيار الاتصال على رقم 01005159333 او رقم – 01110898208
نحن مميزون ولسنا مقلدون
لدينا ماركات عالمية امريكى المانى بتكنولوجيا سمع متطورة بالضمان سماعات ديجيتال مخفية

hasnalwakieel

في حالات ضعف السمع الشديد جدا يمكن لزراعة التوصيل العظمي إرسال الصوت عبر العظم، من الأذن التالفة إلى الأذن الداخلية التي تعمل في الجانب الآخر. يؤدي ذلك إلى تسهيل فهم الكلام في المواقف الصاخبة وتخفيف ضعف الأصوات من الجانب الأصم. إذا كان لديك سمع عادي أو ضعف سمع بسيط في أذنك الجيدة فإن زراعة توصيل عظمي قد تكون خياراً جيداً.

hasnalwakieel

في حالات ضعف السمع الشديد جدا يمكن لزراعة التوصيل العظمي إرسال الصوت عبر العظم، من الأذن التالفة إلى الأذن الداخلية التي تعمل في الجانب الآخر. يؤدي ذلك إلى تسهيل فهم الكلام في المواقف الصاخبة وتخفيف ضعف الأصوات من الجانب الأصم. إذا كان لديك سمع عادي أو ضعف سمع بسيط في أذنك الجيدة فإن زراعة توصيل عظمي قد تكون خياراً جيداً.

شاهدو الفيدو من هنا

الوكيل للسماعات ضعاف السمع ميدان الدقى ش التحرير01005159333

hasnalwakieel
مؤسسة الوكيل لسماعات ضغف السمع 96 شارع التحرير الدقى عمارة ايتوال تعد مؤسسة الوكيل الدولية الاولى من نوعها فى الشرق الاوسط التى تهتم باضافة احدث ما توصل اليه العلم الحديث فى البلدان المتقدمه تكنولوجيا فى مجال السمعيات لذلك كان هدفنا الاول هو المساعدة فى القضاء على مشكله طنين الاذن وضعف »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

288,109