دكتور / حسن بخيت

بوابة العرب للثروات الطبيعية

 

من يشعل النيران

الضباب الضباب الضباب ...... الرؤية غير واضحة والصورة باهتة واشباح تتحرك من هنا وهناك ...... هذا هو انطباعى عن الاحداث الاخيرة التى تشهدها مصر و الصور كثيرة ومتسارعة ولابد من وجود بوصلة نستطيع بها تحديد الاتجاهات حتى لا نضل ونضيع فى متاهات صحراء هذه الاحداث .

لاشك أن ما قامت به الشرطة جريمة فى حق هذا الشعب  ويثبت أن عقلية النظام البائد ما زالت هى التى تتحكم فى سلوك هذا الجهاز فى التعامل مع المواطنيين وكذلك تجعلنا نتشكك فى نية المجلس العسكرى لنقل السلطة والمساعدة فى اقامة حياة ديمقراطية سليمة  ولكن تصاعد الاحداث الى الحد الذى يهدد مستقبل هذا البلد ودخول اطراف كثيرة على الخط بأجندات مختلفة تجعلنا  نقف وقفة متعقلة لدراسة الامر منعا لانزلاق الدولة نحو الهاوية.  

 بداية أختلفنا حول الدستوراولا....... ام الانتخابات أولا ..... وحسمت بوصلة الاستفتاء الاتجاه وهو الانتخابات اولا... وكان هذا فى مارس الماضى وكان من المفروض أن يرتضى الجميع بلغة الديمقراطية التى طالما حلمنا بها جميعا وسارت الامور تمضى ناحية الغاية ربما كان هناك تسويف..... ربما كان هناك تغير بطىء ولكن أقتربت الساعة التى يكون للشعب ممثلين له يتحدثوا بأسمه ويدافعون عن حقه وفجأة أنفجر الوضع .....هل بفعل فاعل! ......هل بفعل سيناريو تم اعداده بأحكام !.... حقيقة لا أعلم ولكن الذى أحسه أن هناك أيادى خفية وراء ذلك ..... الحق أن يتم انتقال السلطة لحكومة مدنية ولكن الباطل هو أن تكون الفوضى هى الوسيلة لذلك. الحق أن يكون هناك دستور للبلاد ولكن الباطل أن يكون هذا الدستور من خلال نفر غير منتخبين من قبل الشعب. الحق ان تعبر عن رايك ولكن الباطل أن تصادر رأى الاخريين. الحق أن تنير مصباحا فى الظلام ولكن الباطل ان يكون وقود هذ المصباح نيران تأتى على الاخضر واليابس

hasan

hassan

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 348 مشاهدة
نشرت فى 23 نوفمبر 2011 بواسطة hasan

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,157,052