تتميز الحشرات عن غيرها من الحيوانات المفصلية بما يأتى : ـ

الجسم فى الطور البالغ مقسم إلى ثلاث مناطق هـى الرأس والصـدر والبطـن وكل من هذه المناطق مكون من عدة حلقات .

لها زوج واحد من قرون الاستشعار يتصل بالرأس .

لها ثلاثة أزواج من أرجـل المشـى تتصـل بالصدر ( تسمى الحشرات سداسية الأرجل ) يتصل كل زوج من الأرجل بالجهة البطنية لكل حلقة من حلقات الصدر .

لها زوج أو زوجان من الأجنحة تتصـل بالصدر من الجهة الظهرية وفى معظم الأحيان يكون للحشرة زوجان من الأجنحة يتصل زوج منها بالحلقة المتـوسطة للصدر ويتصل الثاني بالحلقة الأخيرة من الصدر وفـى الحالات الأخرى يكون لها زوج واحد فقط .

تتنفس الحشرات عن طريق القصبات الهوائية .

على الرأس توجد أجزاء الفم زوج من المجسات أو الزباني ، والعينان . الزباني هي أعضاء حساسة تستعمل للمس والشم والعينان إما بسيطة أو معدقة . وللدماغ حبل عصبي يمر على طول القسم الأدنى من الجسم مع غدد في كل قسم . والغذاء الذي تأكله الحشرة يدخل إلى حيث يمكن خزنه وتهضمه القانصة أما الكلاوي فتتخلص من النفاية التي تخرج من مؤخرة الجسم والنظام الدموي بسيط إذ هناك قليل من الأوعية الدموية ، فالدم يتحرك بحرية ضمن الجسم ويظل متحركا بفعل ضربة القلب ويحمل الدم الطعام من المصارين إلى أجزاء الجسم والنفايات إلى الكلاوي . ودم الحشرات لا يحمل أكسجين معه كدم الإنسان بل هذا يتم بواسطة جهاز التنفس .

hanyembaby

مهندس / هاني امبابي 00966548220741

  • Currently 226/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
74 تصويتات / 2595 مشاهدة

ساحة النقاش

ragabalasuotie
<h2 style="text-align: center;">بسم الله الرحمن الرحيم</h2> <h2 style="text-align: center;">والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى أله وصحبة وسلم</h2> <h2 style="text-align: center;">تحية طيبه من عند الله مباركة</h2> <h2 style="text-align: center;">أخى وعزيزى أستاذنا الكبير</h2> <h2 style="text-align: center;">مهندس هانى.... كل عام وأنت وجميع الأسرة الكريمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم والأمة العربية والأسلامية بالخير والبركات...</h2> <h2 style="text-align: center;">أملين لكم تحقيق كل غاية مرجوة من عند الله العلى القدير</h2> <h2 style="text-align: center;">أخى وحبيبى هانى لقد أتصلت بك كثيرا على الموبايل</h2> <h2 style="text-align: center;">ويبدو أنك تم تغيير الخط والرقم ...</h2> <h2 style="text-align: center;">وكانت فرصة عظيمة لنا أن&nbsp; نتقابل معكم هنا مع الأم الحنون</h2> <h2 style="text-align: center;">بوابة كنانة المجتمعيه بوابة كل الناس</h2> <h2 style="text-align: center;">كما أهنىء من هنا كل الأخوة أسرة بوابة كنانة أون لاين</h2> <h2 style="text-align: center;">وأقول لهم كل عام وسيادتكم جميعا بخير ونشكر لكم جميعا الجهد المبذول</h2> <h2 style="text-align: center;">وراء تلك البوابة المجتمعية بل المعلوماتية لكل الناس ولكل المشروعات</h2> <h2 style="text-align: center;">من خلال النخبة الممتازة والتى تتمثل فى الجميع من كل الأسرة القائمة على خدمة البوابة..</h2> <h2 style="text-align: center;">أشكر للجميع مجهوداتهم العظيمة</h2> <h2 style="text-align: center;">كما أشكر لك أخى هانى أمبابى على تلك المواضيع المميزة ونشاطك المميز أيضا</h2> <h2 style="text-align: center;">أخيكم /</h2> <h2 style="text-align: center;">عـــ رجب الأسيوطى ـــاشق النحل</h2>

هاني امبابي

hanyembaby
TEL +966548220741 [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,289,856