قررت ماليزيا تنفيذ مشاريع الكتلة الحيوية باستخدام النفايات من صناعة زيت النخيل لانتاج الطاقة الكهربائية وفقا لرئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبدالرزاق.
وقال عبدالرزاق في تصريح امس, ان المواد الخام من نفايات نخيل الزيت تستخدم ايضاً لاستخراج منتجات اخرى مثل السكر واللقاحات.
وبين ان شركات التكنولوجيا من الولايات المتحدة الامريكية ذات القدرة على الاستثمار وإنتاج منتجات من نفايات نخيل الزيت سيتم جمعها مع الشركات الماليزية من اجل كسب الارباح للدولة التي هي اكبر منتج لزيت النجيل في العالم.
وقال المسؤول الماليزي ان هذه الخطوة كانت من بين التدابير التي تم وضعها خلال الاجتماع الاول لمجلس مستشاري العلوم والابداع العالمي لماليزيا الذي ترأسه في معهد نيويورك للعلوم هنا اليوم.
يشار ان المجلس الاستشاري المذكور هو مبادرة مشتركة بين مجموعة من الصناعات والحكومة الماليزية للتقنيات العالية وبين معهد نيويورك للعلوم وذلك ضمن الجهود الرامية لتحويل ماليزيا الى اقتصاد ذي دخل مرتفع عن طريق زيادة قدراتها في مجال العلوم والابتكار.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 307 مشاهدة
نشرت فى 16 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,655,433