فيديو مش هتشمت فينا يا ريس

تحت شعار "مش هتشمت فينا ياريس" كان موضوع الحلقة السابعة من برنامج "باسم شو" للإعلامي الطبيب باسم يوسف، والتي رفعت أمس الأربعاء من قبل قناة باسم يوسف التليفزيونية على الموقع الإلكتروني الشهير "اليوتيوب".

عن الاستفتاء على التعديلات الدستورية بـ "لا"، أو"نعم"، دارت الحلقة فى معظمها، واستخدام سلاح الدين ، والمال، والمشاهير فى الحملات الإقناعية لعامة المصريين، وأكد يوسف على ازدياد التعامل بين الناس بثقافة واحدة في الفترة الأخيرة وهي ثقافة التخوين، حيث يقول: "من السهل تخويف الناس وإفقادهم الثقة في الآخر، وذلك لأنك لا تريد أن تعرف الآخر".

وأضاف ساخراً: "يمكن لو تعاملت مع الإخواني اللي عايز يقيم عليك الحد، أو السلفي اللي مركب حزام ناسف، أو الليبرالي الكافر اللي ساكن في عمارتك، أو المسيحي جارك الذي تستحرم أن تعيد عليه في عيد له، سأضمن لك شيئين، وأولهما أن هذا الرجل أيا كان مش هيعضك، وثانيهما أنك ستكتشف أكثر من شيء مشترك بينكما".

وأكمل يوسف: "الجزمة فضلت على رقبة الكل 30 سنة فطبيعي لما الجزمة دى تتشال تسمع كلام كتير مايعجبكش، تسمع زعيق أو دوشة، لكن مع مرور الوقت سنتقابل جميعاً في منتصف الطريق، فكل ذلك الكلام لا يمثل كل التيار الإسلامي أو التيار القبطي أو كل التيارات السياسية العامة، كل الناس وقفت مع بعض أيام الثورة ولم نكن مقسمين أو ننتمي لأي تيار معين".

وأوضح يوسف من خلال الحلقة أن الكلام الذي قيل على لسان رئيس الجمهورية ونائبه السابقين قبل التنحي كان يؤكد على أنهم على معرفة بثقافة ونفسية الشعب المصري، قائلا: لا تشمتوا أفراد النظام السابق فينا، لأننا نستحق أفضل بكثير من كل ذلك، في يدك أن تكسر دائرة الخوف والتربص، ولا تسمح للناس اللي بتقول أنا آسف يا ريس ارجعلنا ياريس ينجحوا فيما يطمحون".

يذكر أن باسم يوسف من مواليد 21 مارس 1974، وتخرج فى كلية الطب عام 1998 و حصل على دكتوراه جراحة القلب والصدر من جامعة القاهرة وهو حاليا عضو بهيئة التدريس بكلية الطب، كما حصل على رخصة مزاولة المهنة بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2005، وعلى زمالة كلية الجراحين البريطانية عام 2006.

لا علاقة ليوسف بالإعلام أو التمثيل من قريب أو من بعيد، ولكن استفزته التغطية الإعلامية لأحداث الثورة والانقسامات الواضحة بين الشعب المصري مثله كأي مواطن مصري، ولكنه قرر أن يبين ويوضح ما وراء الكواليس من وجهة نظره الخاصة.

 

لعرض أفضل للفيديو استخدم متصفح ( Mozilla Firefox )

 

hamada33

عزيزى الزائر لا تحرمنى من التعليق برأيك

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 354 مشاهدة
نشرت فى 7 إبريل 2011 بواسطة hamada33

ساحة النقاش

nazrat

شكر مكرر اليك أولا أخي حماده على العناية وتجميع هذا العرض , تحية تقدير للباسم شــو مغلفة بالاماني الطيبة بمزيد من الانتاج الرائع لأفكار أخرى أروع

حماده عبد الله عبد العال

hamada33
مـوقـع خــاص وشـامـل ويهتـم بكـثـيـر مـن الموضوعـات السـيـاسـيـة والاجـتـمـاعيـة والادبـيـة والتعليميـة وهـذا الموقـع لا يمثـل مؤسسـة أو شـركة أو منظمة أو نشاطا تجاريا أو غيره بـل هـو موقـع شخصـى ونتـاج جـهـد شـخـصـي وتـم إنشـاء هـذا الموقع يوم الأربعاء 8 ديسمبر 2010 »

ابحث داخل الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,276,904

مــرحـبــاً بــكــم مـعـنـا

هذا الموقع ملك لكم ولجميع الزوار ونرحب بجميع مقترحاتكم لتطوير الموقع صححوا لنا خبرا . أرسلوا لنا معلومة . اكتبوا لنا فكرة . لا تحرمونا من أرائكم بالتعليق على المقالات

---------------

 

 

 
Google

*
*


*

*