عند النظر إلى أي صورة لشخص ما، سوف يكون أول ما يلفت انتباهك المظهر العام للوجه، وتكون الأسنان بلا شك من أكثر العوامل التي تحسن هذه الصورة أو تجعلها غير لائقة. إذا كنت تفقد سن أو أكثر وتريد تعويضه لملأ الفراغات في الفم، ستجد أن هناك الكثير من الإجراءات التي تفعل هذا. ولكن يمكننا القول بأن زراعة الأسنان هي الخيار الأفضل والوحيد الذي يعتبر دائما ويبقى في الفم لسنوات طويلة دون الشعور بالقلق من فقدانه مرة أخرى. سوف نقدم لك وصفا تفصيليا لكافة مراحل زراعة الأسنان والتكلفة والمزايا والعيوب بالإضافة إلى خطوات العملية والشروط زراعة الاسنان الفورية في سلطنة عمان

ما هي عملية زراعة الأسنان؟

زراعة الأسنان هي غرسات صناعية يتم إرفاقها في الفم لتعويض الأسنان المفقودة أو التالفة. ترتبط الغرسات بعظام الفك لتكون بمثابة جذر للسن ويتم تثبيت سن صناعي بديل فوقها ويمكن استبدال الأسنان الظاهرة عن طريق أطقم الأسنان والجسور والتيجان.

في عملية وضع زراعة الأسنان، يتم تثبيت أداة الزرع التي تشبه إلى حد بعيد المسمار البرغي الدوار بطريقة جراحية في العظام للسماح لحدوث التداخل العظمي. هذه عملية طبيعية حيث تكون مواد مثل التيتانيوم قادرة على تكوين روابط وثيقة للعظم، دون التعرض لخطر الرفض أو العدوى. بمجرد نجاح عملية الاندماج العظمي وبعد الشفاء الصحيح في موقع الجراحة، سيتم إرفاق سن صناعي فوق الزراعة.

مكونات زراعة الأسنان

تستخدم زرع الأسنان بشكل رئيسي كدعم طويل الأمد للأسنان الصناعية. إذا تم دمج عمليات الزرع بنجاح في عظم الفك، فستكون هذه المكونات قادرة على دعم الأسنان بشكل فعال لعقود مع القليل من الصيانة أو التدخل. يوصي العديد من المتخصصين في طب الأسنان والفم باستخدام زراعة الأسنان بسبب العديد من المزايا. وتشمل هذه تحسين مظهر الأسنان والراحة للمرضى. كما أن الأسنان التي تدعمها عمليات الزرع تشبه إلى حد كبير الأسنان الطبيعية وهي مصممة للاستخدام طويل الأمد أو دائم. كما يتم تحسين صحة الفم بشكل كبير لأنه على عكس تيجان الأسنان أو جسور الأسنان، فإن زرع الأسنان لا تتطلب كشط الأسنان الأخرى. تشمل المزايا الأخرى مستوى أعلى من الراحة وتحسين الثقة بالنفس.

ما الذي تقوم به عملية زراعة الأسنان؟

يعد هذا الإجراء مجهودا جماعيا مشتركا بينك وبين طبيب الأسنان. سيتشاور معك أخصائي اللثة وطبيب الأسنان لتحديد مكان وطريقة زراعة الأسنان. بناء على حالتك المحددة ونوع عملية الزرع المختارة، ستقوم أخصائي اللثة بإنشاء خطة علاجية مصممة لتلبية احتياجاتك. تقوم عملية زراعة الأسنان بتعويض الأسنان المفقودة في الحالات التالية:

استبدال الأسنان الفردية: إذا كنت تفتقد سنا واحدة، فيمكن أن يتم استبدالها بغرسة واحدة وتاج واحد.

استبدال العديد من الأسنان: إذا كنت تفتقد العديد من الأسنان، فيمكن للجسور المدعومة بالزراعة استبدالها.

استبدال كل أسنانك: إذا فقدت كل أسنانك، يمكن أن يحل الجسر الكامل أو طقم الأسنان الكامل المدعوم بالزرع محلها.

دعم الجيوب الأنفية: إن مفتاح نجاح عملية الزرع هو كمية ونوعية العظم حيث يتم وضع الزرع. يعتبر الفك العلوي الخلفي أحد أكثر المناطق صعوبة في وضع الغرسة بنجاح بسبب عدم كفاية كمية العظم وجودته وقربه من الجيوب الأنفية. زيادة الجيوب الأنفية يمكن أن تساعد في تصحيح هذه المشكلة عن طريق رفع أرضية الجيوب الأنفية وتطوير العظام لوضع زراعة الأسنان.

تعديل صفوف الأسنان: يمكن أن تتركك تشوهات صفوف الأسنان تشوهات في الفك العلوي أو السفلي بعظم غير مناسب لوضع الزراعة. لتصحيح المشكلة، يتم رفع اللثة بعيدا عن الحافة لكشف عيب العظم. ثم يتم ملء الخلل بالعظام أو بديلا للعظام لبناء الصفوف المناسبة. لقد أظهر تعديل صف الأسنان أنه يحسن المظهر ويزيد من فرصتك في عمليات الزرع الناجحة التي قد تستمر لسنوات قادمة.

شروط زراعة الأسنان

بشكل عام، إذا فقدت أسنانك، فأنت مرشح لعملية زرع الأسنان. من المهم أن تكون بصحة جيدة، لأن هناك بعض الأمراض والمشاكل التي يمكن أن تؤثر على ما إذا كانت زراعة الأسنان مناسبة لك. على سبيل المثال، قد يؤثر مرض السكر غير المنضبط أو السرطان أو الإشعاع على الفكين أو التدخين أو إدمان الكحول أو أمراض اللثة غير المنضبطة على ما إذا كانت عمليات زراعة الأسنان ستندمج في عظامك أم لا. اسعار زراعة الاسنان في ابها من المهم أن تخبر طبيبك كل ما يتعلق بوضعك الطبي الماضي والحاضر مع جميع الأدوية التي تتناولها، سواء كانت موصوفة أو بديلة مثل الأدوية العشبية أو التي تكون بدون وصفة طبية.

يتطلب مكان وكيفية زراعة الأسنان تقييما مفصلا لنظامك المعدني الشامل والفم، والفكين، والتي تعمل من خلالها الأسنان. سيتطلب ذلك تجميع السجلات التي تشمل نماذج دراسة للفم والعضة، والصور الشعاعية المتخصصة مثل الأشعة السينية، والتي قد تشمل المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد المعروف باسم التصوير المقطعي المحوسب أو الأشعة المقطعية. التخطيط بمساعدة التصوير بالكمبيوتر يضمن إمكانية وضع زراعة الأسنان في الموضع الصحيح تماما في العظام افضل دكتور زراعة اسنان في عسير

المصدر: https://www.jerbasub.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 143 مشاهدة
نشرت فى 1 يناير 2022 بواسطة ham16

عدد زيارات الموقع

12,303