بينما يركز طب الأسنان العام على نظافة الفم وتشخيص وعلاج أمراض الفم بشكل عام، يركز طب الأسنان التجميلي على تحسين مظهر أسنان الشخص وابتسامته. وبعبارة أخرى، فإن أساليب علاج الأسنان التصالحية والعامة تتناول مشكلات الأسنان التي تتطلب العلاج اللازم، في حين أن طب الأسنان التجميلي يوفر علاجات أو خدمات اختيارية أو مرغوبة لتحسين شكل الفم والابتسامة. عمليات تجميل الأسنان بدون تقويم ترتكز على توفير ابتسامة أفضل ومظهر مناسب دون الحاجة إلى تركيب التقويمات المعدنية التي تظل في الفم لفترات طويلة.

 

كما قد يوفر طب الأسنان التجميلي فوائد تصالحية أيضا كما في طب الأسنان الإصلاحي. على سبيل المثال، حشوات الأسنان هي إجراء شائع يستخدم لعلاج الأسنان المسوسة أو المتكسرة. في السابق، كانت معظم حشوات الأسنان تتكون في المقام الأول من الذهب والملغم والمواد الأخرى التي تترك بقع داكنة واضحة على الأسنان.

 

أما في يومنا هذا، قد تندرج حشوات الأسنان في فئة طب الأسنان التجميلي، لأنه يمكنك اختيار الحشوات المصنوعة من البورسلين أو المواد المركبة التي تتطابق بشكل وثيق مع لون أسنانك، وبالتالي الحفاظ على المظهر الطبيعي لأسنانك وابتسامتك. قد يختار العديد من الأشخاص حشواتهم القديمة بدلا من الحشوات الملونة الأخرى لتحسين مظهرهم الفموي.

 

أخيرا يمكننا القول بأن عمليات تجميل الأسنان بدون تقويم لا يمكن أن تتم إلا إذا كان المريض بحاجة إلى تغيير شكل الابتسامة أو تحسين هيئة الفم بشكل عام. لذلك، فإنها تتم بعد أن يكون الفم بصحة وحالة جيدة ويكون خال من المشاكل الصحية التي ربما تعوق تنفيذ هذه العمليات التجميلية.

ما هي عمليات تجميل الأسنان بدون تقويم ؟

علاج الأسنان التجميلي ينطوي على إجراء تغييرات إيجابية على أسنان الشخص وابتسامته للحصول على مظهر أكثر جاذبية. لسنوات عديدة، كان طب الأسنان التجميلي يسعى بدقة لاستبدال واستعادة الأسنان. لقد تغيرت الأمور بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، على الرغم من ذلك، تشمل الممارسة الآن مجموعة واسعة من الإجراءات التجميلية.

 

والأهم من ذلك، أن طب الأسنان التجميلي لم يعد يهتم بصرامة الأسنان وظهور الابتسامة. بدلا من ذلك، فإنه ينطوي على إجراء تحسينات وتغييرات على الأسنان وابتسامة أكثر جمالا لتعزيز الجوانب الأخرى للوجه. كما يمكن أن يبدو مذهلا، يمكن استخدام طب الأسنان التجميلي كبديل آمن وسريع وغير جراحي للمصاعد الوجهية وغيرها من الإجراءات التي تم تصميمها لجعل المرضى يبدون أصغر سنا وأكثر جاذبية.

 

ويشمل طب الأسنان التجميلي مجموعة واسعة من الإجراءات، بما في ذلك تبييض الأسنان، وعدسات الأسنان، والتيجان أو تلبيس الأسنان، والجسور وزراعة الأسنان. بالتالي، لا يتم إدراج عمليات تقويم الأسنان في طب الأسنان التجميلي بشكل عام. بناء على ذلك، يمكننا القول بأن عمليات تجميل الأسنان بدون تقويم هي كل الإجراءات التي يشملها طب الأسنان التجميلي. وبالطبع، تتسم الإجراءات بحد ذاتها بأهمية حاسمة، لكن العامل الأكثر أهمية هو رؤية وإبداع الفريق الذي يؤدي العمل.

 

لا يمكن لأفضل التقنيات في العالم أن تحل محل فريق أطباء الأسنان والجراحين وخبراء المعامل ذوي المهارات العالية والخبرة والتدريب المتخصص. على عكس أطباء الأسنان العاديين، فإن أطباء الأسنان المتخصصين في عمليات تجميل الأسنان بدون تقويم هم أشبه بالفنانين. إنهم يهتمون بشأن صحة الأسنان والفم بشكل عام، لكن طب الأسنان التجميلي من الدرجة الأولى يتطلب لمسة فنية وفهم كبير لما يشكل ابتسامة مثالية.

 

الحصول على ابتسامة مثالية

إذا كان هناك تعريف موحد ووحيد لما يشكل ابتسامة مثالية، فسيكون من الأسهل تحقيقه. ومع ذلك، فإن ابتسامة مثالية فريدة من نوعها لوجه شخص معين. ومع ذلك، فقد تم إجراء الكثير من الأبحاث في وقت متأخر عن عمليات تجميل الأسنان بدون تقويم للحصول على الابتسامة المثالية. هذه واحدة من الطرق العديدة التي يقوم بها أطباء الأسنان التجميليون بدافع حرفتهم العالية ومهارتهم لفهم الدور الحاسم الذي يلعبه التناظر في تحقيق الابتسامة المثالية.

 

للحصول على الابتسامة المثالية، هناك انسجام بين الابتسامة وشكل الوجه والجوانب النفسية والاجتماعية لكل مريض. لن يكون الأمر صحيحا بما فيه الكفاية إذا كان هناك وجود لأسنان متناظرة دون النظر في تكامل هذه الأسنان مع هيئة الوجه. قد تكون الأسنان متناظرة في فمك، ولكنها قد تتعارض مع الطبيعة غير المتماثلة لملامح الوجه الأخرى. تحقيقا لهذه الغاية، يسعى أطباء الأسنان التجميليون المهرة لتحقيق توازن جيد من الناحية الجمالية عند صياغة ابتسامة مثالية.

 

لا ينبغي أن يتم إجراء قدر كبير من التحليل فيما يتعلق بما يجعل الابتسامة جذابة. حجم وشكل الشفاه واللثة والأسنان والوجه كلها تدخل حيز الإجراءات الخاصة بكيفية إجراء عمليات تجميل الأسنان بدون تقويم. لتحقيق ابتسامة مثالية تكون نسب الوجه الجذابة ذات أهمية قصوى. يجب أن يكون عرض الابتسامة نصف عرض الوجه على الأقل، وأي شيء أضيق لن يحقق التوازن الصحيح.

 

يجب أن تكون الشفاه العليا والسفلى متناظرة على جانبي خط الوسط للوجه. يجب أن تكون الأسنان العلوية هي السائدة ويجب أن يظهر جزء صغير من الأسنان السفلى. بالطبع يجب أن تكون جميع الأسنان الواضحة مستقيمة. بقدر ما يذهب التلوين والصبغات من الأسنان، بقدر ما تحصل على ابتسامة بيضاء مشرقة ورائعة، ولكن من الضروري عدم تبييض الأسنان لأكثر من المطلوب. بعد كل شيء، تبدو الابتسامة المثالية طبيعية تماما. يجب أيضا أن تكون اللثة قرنفلية اللون، وهو ما يجعل اللثة تبدو صحية بشكل طبيعي.

 

موانع الحصول على ابتسامة مثالية

من المدهش أن بعض الأمور التي تبدو طفيفة، ربما تؤثر بشكل كبير على ظهور ابتسامة جيدة. يتحول الناس إلى عمليات تجميل الأسنان بدون تقويم للحصول على ابتسامات مثالية لعدد من الأسباب. ربما تكون هذه العوامل المؤثرة في جعل ابتسامتك مثالية أو جميلة، هي نفسها المشاكل التي تؤثر على صحة الفم والأسنان بشكل عام. الأسباب الأكثر شيوعا في عدم تحقيق شكل الابتسامة المطلوبة هي:

 

تغير لون الأسنان

البقع وغيرها من الألوان يمكن أن تفسد شكل الابتسامة الجميلة. في حين أن تبييض الأسنان هو بالتأكيد خيار دائما في عمليات تجميل الأسنان بدون تقويم، إلا أنه غالبا لن ينقلك إلى المكان الذي تريد أن تكون عليه ابتسامتك. معظم الناس لديهم عيوب أخرى لا يصلح معها تبييض الأسنان حتى تبييض الأسنان بالليزر، لذلك تكون عدسات الأسنان هي الحل الأكثر فعالية.

 

تباعد الأسنان

للحصول على ابتسامة مثالية، تكون الأسنان متباعدة بالتساوي، أي تكون المسافات بينها متساوية. إنها ليست متباعدة للغاية، مما يسبب ثغرات، وهي ليست قريبة جدا من بعضها البعض، والتي يمكن أن تسبب الازدحام والتداخل ومسائل أخرى غير جذابة. في حين أن عدسات الأسنان لا تستطيع فعل الكثير للأسنان القريبة جدا من بعضها البعض، إلا أنها تستطيع سد الثغرات وبسرعة وسهولة تساعدك على تحقيق الابتسامة المثالية أفضل دكتور أسنان أطفال بالرياض

 

الشقوق والأضرار الأخرى

الأسنان المتشققة أو التالفة تجعل المظهر العام للابتسامة غير جميل بالمرة. هذا صحيح حتى لو كانت هذه التشققات صغيرة جدا. لحسن الحظ، يمكن لقشور البورسلين أن تمحو هذه العيوب على الفور لتساعدك بسرعة على تحقيق ابتسامة مذهلة ورائعة. أيضا عدسات اللومينير والفينير الرقيق يمكن أن تحقق نفس النتائج، ولكن في بعض الأحيان لا تتحمل الأسنان الكثير من الكشط اللازم لتركيب العدسات. لذلك يفضل تركيب اللومينير لأنه لا يحتاج لإزالة جزء من مينا الأسنان أثناء تثبيته.

تفاوت حجم وطول الأسنان

عندما تكون بعض الأسنان أطول أو أقصر من غيرها، تكون الابتسامة غير واضحة ومشوهة. مثل هذه الحالات الشاذة تجعل مظهر الابتسامة العام غير جيد، وربما تحول شكل الفم العام ليكون سيئا وغير جذاب. حتى لو كانت بقية الأسنان تبدو رائعة، فإن التفاوت دائما يمنع من تحقيق الابتسامة المثالية.

ومن المثير للاهتمام أن الأسنان ليست جميعها التي تسهم في تحقيق ابتسامة مثالية. إذا كانت الشفتان تميلان للانعكاس إلى الداخل، على سبيل المثال، يمكن أن يتأثر مظهر الابتسامة سلبيا. ومع استخدام عمليات تجميل الأسنان بدون تقويم المناسبة واستخدام الخبراء المتخصصين في هذا المجال، يمكن جعل الأسنان تدفع الشفاه نحو الخارج أكثر بحيث تبدو أكثر اكتمالا وأكثر شبابا. أفضل دكتور أسنان في الطائف من السهل التغاضي عن كيفية تأثير الأسنان على بقية الوجه، ولكنها بالتأكيد تفعل ذلك، ويمكن استخدام عمليات تجميل الأسنان بدون تقويم لتحسين الأسنان بطريقة تعزز أيضا الجزء المتبقي من الثلث السفلي من الوجه.


المصدر: http://www.jsatcs.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 133 مشاهدة
نشرت فى 23 سبتمبر 2021 بواسطة ham16

عدد زيارات الموقع

12,264