نحت الجسم غير الجراحي

يُعرف عملية نحت الجسم غير الجراحي أيضًا باسم ازالة الدهون بعمل غير جراحي. هناك مجموعة متنوعة من إجراءات تقليل الدهون غير الجراحية. تعمل هذه العمليات على تقليل أو إزالة الجيوب الصعبة من الدهون لتحديد وتشكيل مناطق مختلفة من الجسم. تعتمد معظم علاجات تقليل الدهون غير الجراحية على أحد هذه المبادئ الأربعة:

 

يستخدم Cryolipolysis ، أو التبريد المتحكم به ، درجات حرارة متجمدة لاستهداف الخلايا الدهنية وتدميرها.

يستخدم تحلل الدهون بالليزر نظام تدفئة متحكم به وطاقة ليزر لاستهداف الخلايا الدهنية.

يستخدم تحلل الدهون بالترددات الراديوية تقنية التحكم في التسخين والموجات فوق الصوتية لاستهداف الخلايا الدهنية.

يستخدم تحلل الدهون بالحقن حمض الديوكسيكوليك عن طريق الحقن لاستهداف الخلايا الدهنية.

لا يُقصد من إجراءات نحت الجسم غير الجراحية أن تكون حلولًا لفقدان الوزن. المرشحون المثاليون قريبون من الوزن المطلوب ويريدون التخلص من الجيوب العنيدة من الدهون التي تقاوم النظام الغذائي وممارسة الرياضة. مع معظم عمليات نحت الجسم ، يجب ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30.

 

حقائق سريعة

راحة:

 

إجراءات نحت الجسم غير جراحية و قليلة التوغل إلى غير جراحية.

عادة ، يمكنك استئناف الأنشطة اليومية مباشرة بعد العلاج.

المخاطر والآثار الجانبية:

 

وفقًا للجمعية الأمريكية لجراحة التجميل ، تم إجراء 169،695 إجراءً في عام 2016. عادةً ، تم الإبلاغ عن آثار جانبية خفيفة وقصيرة المدى فقط. وشملت هذه الاحمرار والتورم والألم.

كلفة:

 

في عام 2016 ، بلغت تكلفة تقليل الدهون غير الجراحية 1،681 دولارًا أمريكيًا ، وتكلفة تحلل الدهون بالحقن 1،257 دولارًا أمريكيًا.

يختلف كل جسم عن الآخر ، وأفضل طريقة لمعرفة ما إذا كنت مرشحًا جيدًا لنحت الجسم غير الجراحي هو التحدث إلى مزود مؤهل. قد يكون هذا جراح تجميل أو طبيب أمراض جلدية أو جراح تجميل أو غيره من مقدمي الخدمة المعتمدين المعتمدين. سيساعدك مزودك في تحديد العلاج الأفضل لاحتياجاتك وتوقعاتك الفردية. وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك.

 

تحلل الدهون بالتبريد

إنها تقنية غير جراحية لخفض الدهون تنبع من علم تحلل الدهون بالتبريد. يستخدم درجات الحرارة الباردة لاستهداف وتدمير الخلايا الدهنية في مناطق مختلفة من الجسم. يتم ترك الأنسجة المحيطة دون أن يصاب بأذى. تقتل درجات الحرارة المتجمدة الخلايا الدهنية ، والتي يتم طردها في النهاية من جسمك من خلال الجهاز اللمفاوي. بمجرد اختفاء هذه الخلايا ، لا ينبغي أن تظهر مرة أخرى.

 

المناطق المستهدفة:

 

البطن

الفخذين

الأجنحة

أسلحة

حمالة الصدر والدهون في الظهر

تحت الأرداف (لفة الموز)

الذقن المزدوجة

طول العلاج:

 

تستغرق منطقة العلاج الواحدة 30-60 دقيقة ، مع فترة نقاهة قليلة أو معدومة في معظم الحالات.

عادة ما تكون هناك حاجة إلى علاجات متعددة لتحقيق نتائج مرضية.

 

تحلل الدهون بالليزر

تمت الموافقة على استخدام تقنية SculpSure لأول مرة من قبل نظام ادارة الغذاء والدواء امريكي، إنها طريقة غير جراحية لتحلل الدهون تستخدم طاقة الليزر لتسخين الخلايا الدهنية وتدميرها. يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة للعلاج إلى موت الخلايا الدهنية. يتخلص الجهاز اللمفاوي بالجسم من الخلايا الدهنية الميتة في غضون 12 أسبوعًا تقريبًا بعد العملية.

 

المناطق المستهدفة:

 

البطن

الأجنحة

طول العلاج:

 

يستغرق كل علاج حوالي 25 دقيقة. عادة ، هناك القليل من التعطل أو عدم وجوده.

عادة ما تكون هناك حاجة إلى علاجات متعددة.

تحلل الدهون بالترددات الراديوية

UltraShape و BTL Vanquish ME هما إجراءان غير جراحيين مرخصين من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويستخدمان تقنية الموجات فوق الصوتية لتحديد ملامح الجسم. بشكل عام ، تعتبر تقنية الموجات فوق الصوتية لطيفة جدًا على الجلد عند علاج الجيوب العنيدة من الدهون. انها تنطوي على القليل جدا من الانزعاج.

 

المناطق المستهدفة:

 

البطن

الأجنحة

طول العلاج:

 

يستغرق كل علاج ساعة واحدة في المتوسط ​​، ويجب أن تكون قادرًا على العودة إلى أنشطتك اليومية على الفور.

عادة ما تكون هناك حاجة إلى علاجات متعددة.

حقن تحلل الدهون

تمت الموافقة على Kybella من قبل FDA في عام 2015 كحقنة غير جراحية لعلاج الامتلاء في المنطقة تحت الذقن (تحت الذقن) ، والمعروف أيضًا باسم الذقن المزدوجة. تستخدم Kybella شكلاً اصطناعيًا من حمض deoxycholic ، وهو مادة ينتجها الجسم بشكل طبيعي وتساعد على امتصاص الدهون. حمض الديوكسيكوليك لديه القدرة على قتل الخلايا الدهنية. يستقلب الجسم الخلايا الميتة تدريجيًا خلال الأسابيع التالية للعلاج.

 

المناطق المستهدفة:

 

منطقة الذقن (خاصة تحت الذقن)

طول العلاج:

 

عادة ، يستغرق العلاج حوالي 30 دقيقة. بصرف النظر عن بعض التورم والكدمات ، يكون وقت الشفاء ضئيلًا في معظم الحالات. يجب أن تكون قادرًا على استئناف الأنشطة اليومية على الفور تقريبًا.

عادة ما تكون هناك حاجة إلى علاجات متعددة.

 

نحت الجسم غير الجراحي مقارنة بشفط الدهون

وفقًا للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل ، تشمل المخاطر المرتبطة بشفط الدهون الجراحي مخاطر التخدير ، والعدوى ، وتراكم السوائل ، وتلف الهياكل والأعضاء العميقة ، وتجلط الأوردة العميقة ، ومضاعفات القلب والرئة ، وغيرها. ينطوي نحت الجسم غير الجراحي على مخاطر أقل لمجرد أنه لا ينطوي على جراحة أو تخدير. تخفيض الدهون غير الجراحية

 

المصدر: http://www.jsatcs.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 196 مشاهدة
نشرت فى 11 يونيو 2021 بواسطة ham16

عدد زيارات الموقع

12,314