ما هو نحت الجسم وكيف يعمل؟

يمكن أن تحقيق حلمك في الحصول على  جسمك المثالي امر غير سهل  في حين أن التمارين المستهدفة واتباع نظام غذائي سليم يمكن أن تفعل العجائب للصحة البدنية ، هذه العادات لا تكفي دائمًا لتشكيل مناطق معينة بالطريقة التي تريدها.

 

إذا سبق لك أن قمت بالبحث في منصة انستكرام وتساءلت عن كيفية تمكن المشاهير والمؤثرين من الظهور بمظهر متناسق حتى في أصعب المناطق (مثل البطن والفخذين والذقن) - فلا يتطلب منك مزيداً من البحث. الجواب المختصر هو نحت الجسم.

 نحت الجسم هو عملية تدمير الخلايا الدهنية بدرجات حرارة عالية أو اهتزازات صوتية أو حقن حمضية لمساعدة الجسم على إخراجها من المناطق المطلوبة.

 

يمكن إجراء معظم علاجات نحت الجسم من خلال إجراءات غير جراحية لها آثار جانبية قليلة أو معدومة.

 

كيف يتم نحت الجسم؟

بناءً على تفضيلاتك الشخصية ، هناك خمسة أنواع مختلفة من علاجات نحت الجسم للاختيار من بينها. بينما قد تحصل على نتائج متشابهة مع كل نوع ، يمكن أن تبدو هذه الطرق مختلفة تمامًا وتشعر بها. بمجرد فهمك لخصائص كل إجراء ، يمكنك اختيار علاجات نحت الجسم بكل ثقة.

 

أكثر أشكال نحت الجسم شيوعًا هي:

 

ازالة الدهون بالتبريد

شفط الدهون بالليزر

تخفيض الدهون بالموجات فوق الصوتية

حقن حمض ديوكسيكوليك

تحفيز العضلات

ازالة الدهون بالتبريد

ازالة الدهون بالتبريد هو عملية تدمير الخلايا الدهنية عن طريق التجميد يتم تجميدها الى درجة الحرارة التي تتجمد فيها الدهون منخفضة بدرجة كافية بحيث لا تسبب ضررًا للجلد ، مما يجعلها خيارًا رائعًا لتحديد المناطق التي تقاوم اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة.

 

يتم تنفيذ العملية عن طريق جهاز يمتص أجزاء من جسمك - عادةً البطن أو الفخذين أو المؤخرة أو مناطق أخرى بها مستويات أعلى من الدهون. يقوم الجهاز بعد ذلك بتبريد هذه المناطق إلى درجة الحرارة المناسبة ، تاركًا الخلايا الدهنية المدمرة في حالة شبيهة بالتجميد.

 

بينما وجد أن الطريقة تقلل بشكل فعال من دهون الجسم في المناطق المستهدفة بنسبة 20-25٪ 1 ، فإن النتائج ليست فورية. هذا لأنه يستغرق وقتًا لإزالة الخلايا الدهنية الميتة من الجسم وفقدان الوزن بشكل ملحوظ.

 

يعد اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية والتدليك طرقًا مفيدة لتحقيق أقصى قدر من النتائج ومواصلة التخلص من الخلايا الدهنية بعد علاج نحت الجسم .2 يعد التدليك مهمًا بشكل خاص في جعل الخلايا المجمدة تذوب. فكر في هذا على أنه سحق حول الجليد في مكان تجميد - فكلما زاد تحريكه حول الجليد ، زاد ذوبانه.

 

شفط الدهون بالليزر

على الطرف الآخر من مقياس الحرارة ، يمكن أيضًا تحديد شكل الجسم من خلال الحرارة. يستخدم تقليل الدهون بالليزر ، أطوال موجية لتسخين الخلايا الدهنية إلى درجة حرارة غير مناسبة.

 

هذه الحرارة آمنة على الجلد والأعضاء الداخلية ، بينما تظل ساخنة بدرجة كافية (107.6 إلى 116 درجة فهرنهايت) للتخلص من الدهون العنيدة في منطقة البطن. بعد 25 دقيقة ، تكتمل العملية التجميلية ، وستبدأ الخلايا الدهنية في المنطقة في التحلل.

 

قد تستغرق العملية بأكملها ما يصل إلى 12 أسبوعًا حتى يقوم الجهاز اللمفاوي بطرد الخلايا الدهنية الميتة تمامًا 3 ويؤدي إلى تقليل الجلد المترهل ، لذا تذكر أن تتحلى بالصبر!

 

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية

يعمل تقليل الدهون بالموجات فوق الصوتية على تكسير الخلايا الدهنية باستخدام موجات صوتية عالية التركيز تساعد جسمك على التمثيل الغذائي للدهون وتقليل جيوب الدهون غير المرغوب فيها من خلال الاهتزازات. يُفرك هذا الشكل من أشكال نحت الجسم في منطقة البطن.

 

الاختلاف الرئيسي الذي يجعل هذا النوع من نحت الجسم فريدًا هو شدته - فهو الإجراء الوحيد الذي يمكن أن يستغرق ما يصل إلى ساعة في كل جلسة.

 

تشمل علاجات تقليل الدهون بالموجات فوق الصوتية المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء (FDA) UltraShape (تقنية الموجات فوق الصوتية النبضية) و Liposonix (الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة).

 

حقن حمض ديوكسيكوليك

هذا الشكل غير الجراحي من أشكال نحت الجسم هو أكثر بقليل - جيد - غزوي من سابقاته. حمض Deoxycholic هو عبارة عن مادة صفراوية تحدث بشكل طبيعي في الجسم تساعد على تكسير الدهون أثناء الهضم. لأغراض نحت الجسم ، يمكن حقن هذا الحمض في المناطق المستهدفة باستخدام حقنة.

 

نظرًا لأن هذا هو الشكل الوحيد لنحت الجسم غير الجراحي الذي يتطلب حقنة ، فسيتم إجراء الإجراء عادةً تحت تأثير التخدير الموضعي. تُعرف العلامة التجارية الوحيدة المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء (FDA) لحقن حمض deoxycholic باسم Kybella® (أحد منتجات Allergan) ، ويُسمح حاليًا بإعطائها للمنطقة الواقعة تحت الذقن فقط.

 

احتاج حوالي 59 ٪ من الأشخاص الذين خضعوا لحقن Kybella إلى ست جلسات للحصول على أفضل النتائج ، وهو الحد الأقصى من الحقن التي يمكن إعطاؤها بموجب القانون. يجب أن يكون فصل هذه الجلسات شهرًا على الأقل

 

تحفيز العضلات

يتضمن الشكل الأخير لنحت الجسم تنغيم الذراع أو عضلات البطن بدلاً من التخلص من الدهون العنيدة داخل الجسم.

المصدر: http://www.jsatcs.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 11 يونيو 2021 بواسطة ham16

عدد زيارات الموقع

12,304