• أظهرت عدد من الصور المسربة أن شركة سناب شات تعمل حاليًا على اختبار إمكانية تقديم ميزة الاتصال الصوتي والمرئي، إلى جانب ميزة الملصقات، ضمن تطبيق التراسل المصور خاصتها، فيما يبدو أنه مسعى جديد لتعزيز المزايا التي تقدمها الخدمة التي تحظى بشعبية كبيرة خاصة بين فئة الشباب.

    ومع أن هذه المزايا مُضمَّنة بالفعل في الشيفرة الحالية الخاصة بتطبيق سناب شات على نظام التشغيل أندرويد، بيد أنها لا تظهر ولا يمكن للمستخدمين الوصول إليها.

    وتمكن المطور الذي اكتشف الشيفرة المصدرية الخاصة بميزة الاتصال الصوتي والمرئي في تطبيق سناب شات من جعلها تعمل ونشر الصور التي توضح واجهة المستخدم الخاصة بالميزة، والتي تحمل اسم ChatV2.

    وتشبه واجهة المستخدم ChatV2 كثيرًا واجهات الاتصال التي توفرها تطبيقات التراسل الأخرى، مثل فيس بوك مسنجر، وهانج آوتس من جوجل.

    يُشار إلى أن خدمة سناب شات تعد إحدى منصات التواصل الاجتماعي التي تتيح للمستخدمين إرسال صور ومقاطع فيديو لأصدقائهم تمتاز بأنها تختفي بعد أن يراه الطرف الآخر، إضافة إلى “القصص” Stories التي يمكن للجميع رؤيتها وتدوم مدة يوم.

     

    ويستخدم تطبيق سناب شات، الذي تم إطلاقه في عام 2011، أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يوميًا، تنتمي الغالبية العظمى منهم إلى الفئة العمرية بين 13 و 35 عامًا.

    من المعروف أن سناب شات هو  تطبيق رسائل مصورة وضعها إيفان شبيغل وروبرت مورفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد . عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين. ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها "لقطات". يعين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى 10 ثواني، وبعد ذلك سوف تكون مخفية من الجهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات، أيضًا لكن تم برمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديو المعروض عن طريق مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة بسيطة بشكل متكرر. تعرض التطبيق لمحاولات استحواذ من عدة شركات. يتميز باللون الاصفر في كافة اعلاناته ودعاياته.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 154 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2016 بواسطة halaabosoud

هالة أبو السعود

halaabosoud
كاتبه صحفيه بصحف اردنيه ومصريه -روائيه- بكالوريوس إعلام صدر لي كتاب متمرده ورواية احبت مسيحي عن منصة كتبنا لشراء مؤلفاتي من جوميا او مقر كتبنا فى الجريك كامبس - وسط البلد twitter/halaaboelsoad instagram/halaabosoud1 »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,614