دراسة الميزان الغذائى بجمهورية مصر العربية لعام 2011

العدد21

 

يتناول الميزان الغذائى الحسابات الخاصة بإستهلاك مجموعات السلع الغذائية مع بيان مساهمة الإنتاج المحلى والتجارة الخارجية وصافى المخزون وتوفير المتاح للإستهلاك منها وتوزيعه على مختلف الإستخدامات، كما تضم أيضاً تقدير كمية الغذاء المعد لإستهلاك الإنسان ومتوسط الإستهلاك اليومى للفرد ومايعال كمية هذا الغذاء من سعرات حرارية وما يحويه من العناصر الغذائية كالبروتينات والدهون.

بالإضافة إلى عرض نتائ الميزان الغذائى على مستوى المجموعات الغذائية لعام 2011 بالمقارنة بنتائج عام 2000 بغرض التعرف على تطور الإنتاج المحلى والمتاح للإستهلاك الكلى والفردى ليكون مرشداً نحو دراسة وتحليل المستوى الغذائى فى مصر فضلاً عن مقابلة الإنتاج بالإستهلاك.

ويسر قطاع الشئون الإقتصادية وهو يقدم نشرة الميزان الغذائى للعام الحادى والعشرون على التوالى أن يكون قد وفق فى تغطية جوانب النشاط الغذائى وتقديم خدمة من الخدمات الأساسية اللازمة للمشتغلين فى مجال الغذاء والتغذية مرحباً بكل مايرد إليه من آراء وملاحظات تساهم فى تحسين النتائج.

المحتويات

الباب الأول: متوسط نصيب الفرد من الغذاء الصافى

الباب الثانى: الإستهلاك الغذائى الكلى والفردى لعام 2011 مقارناً بعام 2000

الباب الثالث: جداول الميزان الغذائى لعام 2011

الفصل الأول: الميزان الغذائى لجمهورية مصر العربية عام 2011

الفصل الثانى: كمية الغذاء الصافى ومتوسط نصيب الفرد اليومى من السعرات الحرارية والبروتين والدهون من مختلف المجموعات الغذائية عام 2011

الفصل الثالث: صافى المتاح من الإستهلاك لمختلف المواد الغذائية ومتوسط نصيب الفرد من السعرات الحرارية والبروتين والدهن لعام 2011 مقارناً بعام 2000

*** للإطلاع يرجى زياردة مكتبة الهيئة ***

إعداد: أسماء أحمد

إشراف م./ زينب محمود عثمان

المصدر: وزارة الزراعة - قطاع الشئون الإقتصادية

ساحة النقاش

مكتبة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية

gafrdlibrary
عنوان الهيئة: القطعة رقم (210) بالقطاع الثانى-حى مركز المدينة-التجمع الخامس-القاهرة الجديدة- Email: [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,445,175

اخر إصدارات كتب المكتبة