مصر فى أرقام 2020

Egypt in Figures 2020

الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء

إصدار مارس 2020

تقديم

يعد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء المصدر الأساسى لإمداد جميع أجهزة الدولة والهيئات والمنظمات الدولية بالبيانات والإحصاءات والتقارير الرسمية التى تسهم فى أعمال التخطيط والتطوير وإتخاذ القرار.

يضطلع الجهاز بمهامه طبقاً للقانون رقم 35 لسنة 1960 والمعدل بالقانون رقم 28 لسنة 1982 وبمقتضى قرار رئيس الجمهورية رقم 2915 لسنة 1964، كما يلتزم الجهاز بالمبادئ الأساسية للإحصاءات الرسمية الصادرة عن اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة لإنتاج بيانات إحصائية على الأسس العلمية والمعايير الدولية.

ويسر الجهاز أن يضع بين يدى مستخدمى البيانات كتيب "مصر فى أرقام" الذى يحوى أهم البيانات الديموجرافية والإجتماعية والاقتصادية، وكذا بعض المؤشرات الإحصائية عن مصر، ليكون مرجعاً موجزاً فى هذا الشأن.

وفى هذا الصدد يشير الجهاز إلى انه فى إطار الاهتمام بتلبية إحتياجات مستخدمى البيانات بمختلف اهتماماتهم وكذا استمرار تحديث البيانات، يصدر الجهاز ثلاثة إصدارات عامة خلال العام الواحد تشمل كافة النواحى الديموجرافية والإجتماعية والإقتصادية على ثلاثة مستويات وثلاثة توقيتات ثابتة، أولها وأكثرها شمولاً الكتاب الإحصائى السنوى الذى يحوى بيانات تفصيلية وسلاسل زمنية ويصدر فى شهر سبتمبر من كل عام وثانيهما كتيب "مصر فى أرقام" الذى يشمل بيانات موجزة ويصدر فى شهر مارس وأخيراً "اللمحة الإحصائية" التى تحوى بيانات مركزة إجمالية وتصدر فى شهر يونيو.

ويمكن الإطلاع على هذه الإصدارات من خلال موقع الجهاز على الشبكة الدولية للمعلومات (http://www.capmas.gov.eg). وللمزيد نت التفاصيل يمكن للمهتمين الرجوع إلى الكتاب الإحصائى السنوى والدراسات والنشرات الدورية المتخصصة التى يصدرها الجهاز.

المحتويات

معلومات عن جمهورية مصر العربية

السكان

التعداد

الإحصاءات الحيوية

العمل

الزراعة

الصناعة والبترول

الإسكان

النقل

الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الإقتصاد

التجارة الخارجية

الأرقام القياسية

الدخل والإنفاق والإستهلاك

التعليم

البحث العلمى وبراءة الإختراع

الصحة

السياحة

الثقافة والإعلام

الخدمات الإجتماعية

البيئة

الموارد المائية

*** للإطلاع يرجى زيارة مكتبة الهيئة ***

إعداد : أيمن عشرى

إشراف : منى محمود

 

المصدر: الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 333 مشاهدة

ساحة النقاش

مكتبة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية

gafrdlibrary
عنوان الهيئة: القطعة رقم (210) بالقطاع الثانى-حى مركز المدينة-التجمع الخامس-القاهرة الجديدة- Email: [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,451,309

اخر إصدارات كتب المكتبة