future children

حضانة طفل المستقبل توفر استخدام الحاسب الالي لكل طفل وتتيح التعلم باستخدام تكنولوجيا المعلومات

authentication required

1- التأكيد على تعزيز دور الحاسوب في كافة المراحل التعليمية سواء كمادة دراسية لها موقعها الثابت على خريطة الخطط الدراسة او كأداة تسهم بشكل فاعل في تحقيق استيعاب :أكبر من قبل الطلاب لجميع المجالات الدراسية وتتكامل معها .


2- تنمية الوعي الحاسوبى لدى الأطفال وتقدريهم لأهميته ودور هذه التقنية ف شتى مجالات الحياة وأثرها في زيادة الإنتاج وتحقيق المزيد من الخدمات للإنسان ورفاهيته .


3-تحقيق حد أدنى من الثقافة الحاسوبية لدى الأطفال تمكنهم من العامل الواعي والآمن مع معطيات العصر ومتطلباته .


4- إثراء البيئة الصفية بالمزيد من الأنشطة التربوية الهادفة التي تحقق للمتعلمين بالإضافة إلى تيسير التعلم متعة ذهنية وعقلية عالية.


5- تقديم برمجيات حاسوبية متطورة تستخدم الوسائط المتعددة في تفاعل الطفل معها مما يساعد على تنمية قدراته العقلية المختلفة.


6- تكامل الحاسوب مع الخبرات الأخرى التي تقدم للطفل بما يحقق أهداف العملية التربوية بكافة أبعادها ، ويشجع المتعلم على استخدامه في المراحل الأعلى كما يساعد المعلم على استخدامه في كافة الأنشطة التي يقوم بها.


7- الاستفادة من الكم الكبير من البرمجيات التعليمية المتوافرة في الأسواق محليا وعالميا والتي تخدم هذه المرحلة ، مع تشجيع مؤسسات إنتاج هذه البرمجيات خاصة في السوق المحلي وفي جميع الدول  على إنتاج برمجيات تعليمية عربية متميزة فنيا وتربويا .

futurechildren

future children

ساحة النقاش

future children

futurechildren
استخدام الحاسب الالي وتكنولوجيا المعلومات في تعليم جيل جديد من الاطفال يواكب عصر التطور »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,841