الابداع الثقافى

يضم الثقافة فى شتى مجالاتها

معلومات هامة تساعدك على اجتياز التوفل

كما هو معروف لكل المقبيلن على اختبار التوفل لان الاختبار ينقسم إلى اقسام اربعة هما الإستماع والتحدث والقراءة والكتابة ، ومدة الإختبار هي اربعة ساعات تقريباً ويتم بعدة طرق منها الانترنت .

يوجد جزئية هامة يجب التنبيه لها :- 

التوفل لا يعني فقط التحدث وفهم اللغة الإنجليزية ، بل ما يجب عليك ان تستعد له هو إتقان اللغة الانجليزية فهماً وتحدثاً وقراءة وكتابة بأسلوب أكاديمي ، فالدراسة الجامعية هي المفتاح لإختبار التوفل .

وسنلقي الضوء على قمسي التحدث والكتابة :

المحادثة في التوفل مدمجة ، اي ان الامر لا يقتصر على التحدث فقط بل يجب عليك ان تظهر قدرتك على قراءة نص أكاديمي ،بالإضافة لإظهار قدرتك على الاستماع لنص اكاديمي ، وان تتحدث عن ما سمعته وفهمته وعن ما تفكر فيه ، فالأمر كله كيف مرتبط بالمهارة وكيف تفكر بسرعة .وكيف تعبر عن ذاتك وكل ذلك يتم وفقاً لوقت محدد وساعة منبه وهذا امر عليك ان تتدرب عليه مراراً وتكراراً ان اردت ان تحصل على علامات جيدة وذلك كي تحصل على قبول في أحد الجامعات المرموقة .

وكذلك الامر بالنسبة للكتابة في اختبار التوفل ،فالكتابة ايضاً تكاملية ، فأنت ايضاً لا تكتب فقط بل عليك ان تقرأ نصاً اكاديمياً تم اختياره من جامعة دولية .ثم يجب عليك ان تكتب ما قرأته لتعبر عما فهمته وهو امر مهم جداً .

النجاح والرسوب في اختبار التوفل :

لا يوجد نجاح او رسوب في اختبار التوفل بل الامر مرتبط بالدرجة التي تحصل عليها في الاختبار وهل هذه الدرجة كافية لتحصل على مقعد في الجامعة التي تود الالتحاق بها ام غير كافية .

يوجد بعض الاشخاص حصلوا سابقاً على اختبار التوفل ويوجد البعض لم يسبق لهم اختبار التوفل ، ويوجد اشخاص تود ان تعيد اختبار التوفل مرة اخرى من اجل الحصول على درجة اعلى وذلك لإستيفاء الدرجة التي ترغب بها الجامعة كشرط للقبول بها ، لذا يفضل قبل دخول الامتحان ان تتواصل مع الجامعة التي تطمح في الحصول على مقعد بها وذلك من أجل معرفة الدرجة التي يشترطوها في اختبار التوفل كي يتم قوبلك فيها وعلى قدر تلك الدرجة عليك ان تستعد للإختبار .

قد تكون الدرجة المقبولة من الجامعة تتراوح ما بين 80 حتى 100 واعلى درجة قد تحصلا عليها في اختبار التوفل على الانترنت هي 120 درجة ، وتظهر نتيجة اختبار التوفل بعد عشرة ايام تقريباًفي حساب التوفل الخاص بك على الانترنت .

مصادرهامة :

مما سبق يتضح مدى الجهد الذي تحتاج ان تبذله من اجل ان تقوم بإعداد نفسك إعداداً قوياً حيث ان الاختبار يحتاج وبكل تأكيد الى الاعداد القوي كي تحصل على الدرجة التي تريدها كي تلتحق بالمقعد الذي تريده .

يوجد بعض المراكز والمؤسسات التعليمية داخل المملكة العربية السعودية التي تساعدك على التحضير القوي لإختبار التوفل ، 

ومن بين اهم هذه المؤسسات التعليمية التي تجعلك لإختياز اختبار التوفل بنجاح مؤسسة أبعاد للتعليم والتدريب فهي تعد وبحق من أفضل المراكز التتعليمية في السعودية والتي حظيت بشهرة واسعة في الاونة الاخيرة لما تضمه من خبراء  تدريب على اعلى مستوى .

ولمزيد من التفاصيل حول مؤسسة ابعاد يمكنك ان تقوم بزيارة موقعهم على الانترنت .

http://dit.edu.sa/ar/index.html

 

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 269 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2015 بواسطة foxrever

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

787,334

عبدالوهاب اسماعيل

foxrever
»

تسجيل الدخول

ابحث