كيف تصنع شمعــة جميلة بلون وشكل المرمر والرخام والاسفج والمموجة من الخارج والفوانيس مزينة بشرائح الفا كهة

1-كيفية تصنيع شمعة جميلة وشكل المرمر.

هذه بعض الأعمال الجميلة التي يمكنك أن تصنعينها بنفسك، وذلك بتلوين الشمع، وإضفاء لون وشكل المرمر والرخام علي الشمعة، وكي تتصوري شكل العمل سأبدأ من الشكل النهائي الذي يمكنك عمله وهو كما في الشكل التالي:

 



طريقــة العمـــل:

 
أولاً يجب أن نتعلم كيف نصهر الشمع بطريقة صحيحة، وذلك بعمل حمام ماء ساخن، أي بطريقة تسخين غير مباشرة لمادة الشمع على النار، كما في الصورة التالية:



الأدوات المطلوبة للعمل:

 
شمع أبيض، شمع ملون، شمعة عادية، قالب لشكل الشمعة النهائي.
- نقوم بصهر الشمعة الملونه أولاً بطريقة حمام ساخن، كما في الصورة السابقة، ثم نقوم بصبه في قالب واحد بدون فتلة القطن، نتركه يبرد، ونقوم بعد ذلك بتقطيعها إلي قطع صغيرة، لتكون جاهزة للمرحلة الثانية من العمل.
- نقوم بصهر الشمع الأبيض، وفي هذه الأثناء نقوم بدهن القالب بمادة السيلكون لإعطاء الشكل النهائي اللمعان والنعومة، كما يساعد على عدم إلتصاق الشمع بالقالب.
- نقوم بصب قليل من الشمع داخل القالب المدهون، لتثبيت شمعة رفيعة في منتصفه، تتناسب مع طول القالب، ثم نقوم بصب الشمع الأبيض المصهور على مراحل، وفي نفس الوقت نقوم بإضافة قطع الشمع الملونه التي قمنا بتحضيرها مسبقاً، بطريقة رشها وتوزيعها على الجوانب، وفي نفس الوقت نقوم بإضافة كميات من الشمع الأبيض المصهور على دفعات، حتي يكتمل تعبئة القالب، بهذا الطريقة المزدوجة من العمل، ويجب تغطية الشمعة التي ثبتناها في منتصف القالب، مع الأخذ بالأعتبار أن نترك فتلة القطن للشمعة المغموره.


الشكل التالي لشمعة يغلب عليها اللون الأخضر لإعطاء شكل الرخام والمرمر للشمعة.



شكل لشمعة القالب المستطيل أدخل فيها أكثر من لون:



2- كيف تصنعين شمعة بشكل الإسفنــج من الخارج.


لنصنع شمعة جميلة بشكل الإسفنج من الخارج، علينا بإستخدام الثلج المكسر لقطع صغير، يمكنك إستخدام الطريقة التي ذكرتها في موضوع سابق لعملية صهر الشمع الصحيحة، بواسطة حمام البخار، من ثم دهن القالب بزيت السليكون، نبدأ بعملية الصب التدريجي للشمع المصهور، مع إضافة قطع الثلج الصغيرة داخل القالب، ونستمر بإضافة الشمع مع الثلج المبروش، ثم تضعي القالب في إناء كي يصفي الماء الناتج من إسالة الثلج، فكرة بسيطة ولكنها جميلة في التعامل مع الشمع، وإضفاء شكل جمالي عليه:



- كيف تصنعين شمعــة جميلة مموجة من الخارج .

لعمل شمعة مموجه من الخارج علينا دائماً أن نستخدم الحمام الساخن لصهر الشمع، ويمكنك الرجوع لموضوعي السابق: كيف تصنعين شمعــة جميلة بلون وشكل المرمر، وكي أضعك في صورة العمل الذي سنقوم به، سأتركك مع صورة للشكل النهائي للعمل كي نتصور معاً جمال العمل الذي سنقوم به، كما هو موضح في الشكل التالي:



الأدوات المطلوبة للعمل:


ورق كرتون مموج، قالب، شمع ملون، مقص، شريط لاصق، ورنيش رش Spry، فتيلة قطن، سلك حديد.
- إبدئي بقص ورق الكرتون على حسب حجم القالب، ثم قومي برش سطح الكرتون المموج، ليكون عازل عن الورق، ثم قومي بلصقه على شكل دائرة، من السطح الخارجي، ومن ثم ضعيه داخل القالب.



بعد ذلك عليك بربط فتلة القطن بسلك حديد، وتثبيته وسط القالب، مع الصب التدريجي، والتبريد في حوض ماء بارد، وهكذا قومي بهذا العمل على مراحل حتى يمتلئ القالب كما في الأشكال التالية:



بعد أن يكتمل صب القالب، قومي بنزع الكرتون برفق عن الشمعة، مع تمشيطها بفرشاة ناعمة لنزع بقايا ورق الكرتون عن جسم الشمعة، كما في الصور التالية:






4 - كيف تصنعين شمع الفوانيس، مزينة بشرائح الفاكهة .


شمع الفوانيس [الشمع الرومانسي] .


هذا النوع من الأعمال الشمعية تعتبر الأروع على الإطلاق، من بين مجموعة الأعمال الشمعية، لخاصية الإضاءة الخافتة والمنبعثة من جسم الشمعة، ويزداد العمل جملاً وإبداعاً، بإدخال شرائح من البرتقال، مشمش مجفف، وأنواع أخرى من الفواكه، وكذلك حبات من القهوة، وعيدان من القرفة، وكذلك أوراق لنباتات مختلفة. وكما تعودنا دائماً، أترككم مع صورة للعمل النهائي، لنكون فكرة مسبقة عن طبيعة العمل... الذي يحتاج لكثير من الخيال، فن وذوق، في التعامل مع هذا النوع من فن الشموع.



طـريقـــة العمــل:


أولاً نبدأ بصهر الشمع في حمام ماء ساخن، كما هو موضح بالصورة في موضوع سابق لي – إصنعي شمعة بلون وشكل المرمر – .


نبدأ بسكب كمية صغيرة من الشمع المصهور، داخل القالب المختار بعد دهنه بزيت السيلكون، أو الفازالين، أو أي نوع آخر لزيوت من بذور نباتية.


ونبدأ بتدوير القالب وتحريكه بحركة دائرية مثل حركة عقارب الساعة، لتتوزع كمية الشمع المسكوب على كل جدار القالب، وكي يجف مع عملية التدوير والحركة للقالب، وتتكون طبقة من الشمع على جدار القالب.



نستمر في عملية السكب التدريجي، والتدوير للقالب بنفس الطريقة كي تتوزع وتجف، حتى تتكون عدة طبقات، وعندما يصل سمك طبقة الشمع داخل القالب، نصف سنتيمتر تقريباً، عندها فقط يمكننا إدخال أي شئ نود به تزيين جدار الشمعة، وليكن عود من القرفة، أو ورقة نبات، أو ورقة لوردة، مع الإنتباه لتثبيت فتيل الشمعة في منتصف القالب عند البدء في عملية السكب للشمع.

يلا بينا نعرف كيفية تصنيع الشمع العائم على سطح الماء

وعمل منةأشكال مختلفة مثل . . . ؟

 

المصدر: تأليف هند الشريف منتدى الفنون

ساحة النقاش

radwawax

السلام عليكم
( جميع مستلزمات صناعة الشموع )
( مقدمة من شركة رضوى لتجهيز مصانع الشمع ) ت / 01006760022
1 ـ يوجد لدينا جميع أنواع الشمع الخام (برافين العامريه+ الأموك + الأسبك + الشمع الطبى) بأسعار مناسبة .
2 ـ كذلك جميع أنواع اسطمبات شمع الانارة ( مثل اسطمبات الشمع الأبيض ، واسطمبات شمع السبوع ، واسطمبات الشمع الحلزونى بجميع أنواعه وأحجامه مثل الثلاثات والستات والعشرات مضفر، والقله والابريق ) .
3 ـ اسطمبات شمع الزينه والهدايا ، وجميع أنواع الاسطمبات الاستانلس أكثر من 500 شكل من الاسطمبات بأحجام ومقاسات مختلفه .
4 ـ جميع مقاسات الخيوط المختلفه ، والألوان بجميع أشكالها ، وخامات التغليف .
5 ـ يوجد أيضا شمع جل ، وجميع أنواع المعطر بروائحه المختلفة.
6ـ كما يسر الشركة أن تقدم لكم جميع أنواع ماكينات صناعة الشموع بجميع أنواعها سواء ماكينة شمع انارة أبيض ، أو ماكينه شمع سبوع ، أوماكينة شمع حلزونى ثلاثات ، أو ماكينة شمع حلزونى ستات .
أى جميع مستلزمات صناعة الشموع + دراسة تسويقية للسوق مجانا + دوره تدريبيه مجانا + دراسة جدوى مجانا ، وهنعرفك هتبيع منتجك فين ولمين وازاى وبكام . ت / 01006760022

mamacom
<h2>موضوع شيق</h2> <h2>&nbsp;ومفيد لكل سيدة</h2> <h2>&nbsp;وادعو كل السيدات</h2> <h2>&nbsp;للاستفادة منة</h2> <h2>&nbsp;وبلتوفيق</h2>
bnatcom
<p>تعلمت من هذا الموضوع وتصنيع الشمعة بطرق مختلفة وهو موضوع أعجبت بة لانى تعلمت منة الكثير واضفت لمسات جميلة فى بيتى ورومانسية</p>

عدد زيارات الموقع

2,321,214