اصدقائى

اليكم طريقة صنع الشمع فى المنزل

 

 وهذه طريقة تشكيل الشمع



اصدقائى

1_ كيف تصنعين شمعــة جميلة بلون وشكل المرمر


هذه بعض الأعمال الجميلة التي يمكنك أن تصنعينها بنفسك، وذلك بتلوين الشمع، وإضفاء لون وشكل المرمر والرخام علي الشمعة، وكي تتصوري شكل العمل سأبدأ من الشكل النهائي الذي يمكنك عمله وهو كما في الشكل التالي


طريقــة العمـــل


اولا: يجب أن نتعلم كيف نصهر الشمع بطريقة صحيحة، وذلك بعمل حمام ماء ساخن، أي بطريقة تسخين غير مباشرة لمادة الشمع على النار، كما في الصورة التالية:



الأدوات المطلوبة للعمل


شمع أبيض، شمع ملون، شمعة عادية، قالب لشكل الشمعة النهائي.


_ نقوم بصهر الشمعة الملونه أولاً بطريقة حمام ساخن، كما في الصورة السابقة، ثم نقوم بصبه في قالب واحد بدون فتلة القطن، نتركه يبرد، ونقوم بعد ذلك بتقطيعها إلي قطع صغيرة، لتكون جاهزة للمرحلة الثانية من العمل.
_ نقوم بصهر الشمع الأبيض، وفي هذه الأثناء نقوم بدهن القالب بمادة السيلكون لإعطاء الشكل النهائي اللمعان والنعومة، كما يساعد على عدم إلتصاق الشمع بالقالب.
_ نقوم بصب قليل من الشمع داخل القالب المدهون، لتثبيت شمعة رفيعة في منتصفه، تتناسب مع طول القالب، ثم نقوم بصب الشمع الأبيض المصهور على مراحل، وفي نفس الوقت نقوم بإضافة قطع الشمع الملونه التي قمنا بتحضيرها مسبقاً، بطريقة رشها وتوزيعها على الجوانب، وفي نفس الوقت نقوم بإضافة كميات من الشمع الأبيض المصهور على دفعات، حتي يكتمل تعبئة القالب، بهذا الطريقة المزدوجة من العمل، ويجب تغطية الشمعة التي ثبتناها في منتصف القالب، مع الأخذ بالأعتبار أن نترك فتلة القطن للشمعة المغموره.
الشكل التالي لشمعة يغلب عليها اللون الأخضر لإعطاء شكل الرخام والمرمر للشمعة


شكل لشمعة القالب المستطيل أدخل فيها أكثر من لون

2_ كيف تصنعين شمعة بشكل الإسفنــج من الخارج


لنصنع شمعة جميلة بشكل الإسفنج من الخارج، علينا بإستخدام الثلج المكسر لقطع صغير، يمكنك إستخدام الطريقة التي ذكرتها في موضوع سابق لعملية صهر الشمع الصحيحة، بواسطة حمام البخار، من ثم دهن القالب بزيت السليكون، نبدأ بعملية الصب التدريجي للشمع المصهور، مع إضافة قطع الثلج الصغيرة داخل القالب، ونستمر بإضافة الشمع مع الثلج المبروش، ثم تضعي القالب في إناء كي يصفي الماء الناتج من إسالة الثلج، فكرة بسيطة ولكنها جميلة في التعامل مع الشمع، وإضفاء شكل جمالي عليه

 

 يمكنك صديقتى عمل الاجمل من هذا بكثير

لانه سيكون من صنع يديك

يلا ابدئى حالا وسوف انشر انتاجك

 

اعـــــلان

اصدقائى , اذا اردتم التواصل معى للشراء  او للاستفسار عن اى شىء

وايضا لمعرفة المزيد عن  شركة فنون هند الشريف

برجاء الضغط على الملف المرفق " شركة فنون هند الشريف" الموجود فى قائمة الملفات المرفقة اسفل المقالة.

شاكرين لكم حسن تعاونكم معنا 

 

المصدر: بقلم هند الشريف

ساحة النقاش

radwawax

السلام عليكم
( جميع مستلزمات صناعة الشموع )
( مقدمة من شركة رضوى لتجهيز مصانع الشمع ) ت / 01006760022
1 ـ يوجد لدينا جميع أنواع الشمع الخام (برافين العامريه+ الأموك + الأسبك + الشمع الطبى) بأسعار مناسبة .
2 ـ كذلك جميع أنواع اسطمبات شمع الانارة ( مثل اسطمبات الشمع الأبيض ، واسطمبات شمع السبوع ، واسطمبات الشمع الحلزونى بجميع أنواعه وأحجامه مثل الثلاثات والستات والعشرات مضفر، والقله والابريق ) .
3 ـ اسطمبات شمع الزينه والهدايا ، وجميع أنواع الاسطمبات الاستانلس أكثر من 500 شكل من الاسطمبات بأحجام ومقاسات مختلفه .
4 ـ جميع مقاسات الخيوط المختلفه ، والألوان بجميع أشكالها ، وخامات التغليف .
5 ـ يوجد أيضا شمع جل ، وجميع أنواع المعطر بروائحه المختلفة.
6ـ كما يسر الشركة أن تقدم لكم جميع أنواع ماكينات صناعة الشموع بجميع أنواعها سواء ماكينة شمع انارة أبيض ، أو ماكينه شمع سبوع ، أوماكينة شمع حلزونى ثلاثات ، أو ماكينة شمع حلزونى ستات .
أى جميع مستلزمات صناعة الشموع + دراسة تسويقية للسوق مجانا + دوره تدريبيه مجانا + دراسة جدوى مجانا ، وهنعرفك هتبيع منتجك فين ولمين وازاى وبكام . ت / 01006760022

عدد زيارات الموقع

2,339,726