أوصت لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات باعتماد شهادةMICIT  الهندية   بشهادة  ICDL واعتمادها كبديل لشهادة ICDL صرح بذلك د/ طارق الأحمدى المدير التنفيذى لشركة إم كيه سى إل العربية المحدودة بالقاهرة والمنطقة العربية.

وأفادت اللجنة فى تقريرها الفنى أن الموافقة جاءت بعد تقييم اللجنة للبرنامج التدريبى لدورة وشهادة MICIT ، أن المحتوى التدريبى وعمق العملية التدريبية بهذا البرنامج تضمن الحد الأدنى من المهارات الكافية لكى يقوم المتدرب بأعماله المتصلة بالحاسب،

وأن العملية التدريبية تتضمن الآتى:

( تعليم المهارة – دراسة حالة – أنشطة عملية مصاحبة لها – عملية مصاحبة لها – عملية ذات تحدى أكبر للتدريب على المهارة – عملية تقييم أثناء التدريب).

كما تتم عملية التدريب بالبرنامج والتأكد من المهارة والامتحانات أثناء العملية التدريبية بما يضمن للمتدرب تعلم المهارة وتقييمها قبل الانتقال للمهارة التالية.

وأكد التقرير المقدم من اللجنة أن مهارات برنامج MICIT التدريب تزيد عن البرامج التدريبية العالمية المناظرة مثل ( CIE - ICDL وغيرها وأيضا يتميز بالتقييم خلال العملية التدريبية وبعدها. كما أوصى التقرير باعتمادها MICIT مناسب كبرنامج تدريبى لمهارات تكنولوجيا المعلومات واستخدام الحاسب.

وأشار د.الصاوى الصاوى احمد العميد السابق لكلية الآداب جامعة قناة السويس أن هذه الموافقة سوف تساهم فى حل كثير من مشاكل طلاب الجامعات فى مرحلتى الليسانس والدراسات العليا حيث أنه كان لا يسمح لطلاب السنوات النهائية بالتخرج أو الالتحاق بالدراسات العليا الا بالحصول على شهادة (ICDL) ونظرا لأن هذه الشهادة تعادلها فهى أصبحت البديل لها كشرط للتخرج أو الالتحاق بالدراسات العليا ولهذا أسرعت جامعة الزقازيق بتوقيع بروتوكول تعاون بين مركز تقنية الاتصالات والمعلومات وشركة "إم كيه سى إل" تقوم الشركة من خلاله بتدريب طلاب الجامعة على البرنامج وإعطاء شهادة معتمدة بذلك قام بالتوقيع عن الشركة المهندس أسامة الباز الممثل القانونى للشركة فى مصر بحضور د.طارق الأحمدى كما سبق اعتماد البرنامج لطلاب الدراسات العليا ببعض الجامعات الأخرى مثل المنيا والفيوم وجنوب الوادى وكذلك تم نشر البرنامج بجامعات القاهرة وبنها.

ومن هذا المنطلق تقدم مؤسسة فكر للتدريب مجموعة من الدورات التدريبية ومنها دورة او شهادة micit  الهندية واعتمادها كبديل لشهادة icdl   

وذلك فى اطار ما تقدمه مؤسسة فكر للتدريب من دورات تدريبية لخدمة العملية التعليمية والمجتمعية.

 

مؤسسة فكر للتدريب والتنمية

fekrfoundation
من نحن »

ابحث

تسجيل الدخول