فوائد تعلم اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية من أقوى اللغات في العالم فهي لغة العصر الحالي، وبالتالي ضرورة تعلمها لكل شخص بجانب لغته الأم، أمر لا غنى عنه حتى يستطيع تطوير نفسه وتعريز قدراته واكتساب مهارات وخبرات كثيرة في جميع مجالات الحياة وتتمثل فوائد تعلم اللغة الإنجليزية في الآتى.

* التواصل مع الاخرين بكل سهولة:

الهدف الأساسي من أي لغة هو تبادل الأفكار وطريقة للتفاهم ونقل المعلومات بين الافراد، وعندما تكون هناك لغة مشتركة بين معظم الناس بجانب اللغة الأم لكل دولة، هذا يسهل تماما التواصل مع الاخرين بين البلدان المختلفة، ويظهر هذا عندما تسافر لأي دولة بالخارج لا تتحدث لغتك، وفى ذلك الوقت أول لغة تفكر بها للسؤال أو الاستفسار عن أي شيء هي اللغة الإنجليزية.

** التعليم والحصول على شهادات عالمية:

قد يكون شرط أساسي للالتحاق إلى أكبر الجامعات المرموقة في أوروبا، إجادة اللغة الإنجليزية، نظرا لطبيعة الدراسة بها والأبحاث العلمية، وبالتالي يجب عليك اجتياز اختبارات مثل الايلتس والتوفل والتويك تؤهلك للانضمام بهذه الجامعات، والحصول شهادة معترف بها دولياً في مجال دراستك.

*** تحقيق مستوى وظيفي أفضل:

تحسين قدراتك ومهاراتك في اللغة الإنجليزية أمر في غاية الأهمية للارتقاء بمستواك الوظيفي، حيث أصبحت معظم الوظائف في كبرى الشركات تتطلب أحيانا بل تشترط إجادة اللغة الإنجليزية للحصول عليها.

**** وسيلة للتعرف على الثقافات المختلفة:

أصبحت اللغة الإنجليزية هي نافذه للاطلاع على ثقافات دول العالم، سواء من خلال الكتب أو المراجع والمقالات والأفلام الوثائقية المختلفة الموجودة عبر محركات البحث عبر الانترنت وهذا ما يؤكد لنا أن اللغة الإنجليزية أنها أصبحت أقوى اللغات في العالم.

وفى هذا الاطار تقدم مؤسسة فكر للتدريب مجموعة من الدورات التدريبية حيث تقدم دورات فى  مجموعة من اللغات  وذلك لخدمة العملية التعليمية المجتمعية..

مؤسسة فكر للتدريب والتنمية

fekrfoundation
من نحن »

ابحث

تسجيل الدخول