قالت دراسة إن الكثير من النساء البريطانيات اعترفن بأنهن يتجاهلن تماماً تواريخ صلاحية استخدام مستحضرات التجميل ويحتفظن بها في بعض الأحيان لسنوات طويلة جداً.

وأضافت أن نسبة كبيرة من البريطانيات اعترفت بأنها تجاهلت التوجيهات الرسمية واستمرت في استخدام مستحضرات التجميل بعد صدور رائحة منها أو تغير لونها، وأنها لا تعرف بأن هذه المستحضرات لا يصلح استعمالها بعد فترة محددة من الزمن.
ووجدت الدراسة أن 49% من النساء البريطانيات لا يكترثن بالنظر إلى المدة المحددة لانتهاء صلاحية استخدام مستحضرات التجميل، والتي تحدد استخدام المسكرة لصبغ الأهداب والحواجب خلال ستة أشهر، وظلال العيون وأحمر الخدود خلال مدة تتراوح بين 18 إلى 24 شهراً وقلم الحواجب خلال 18 شهراً، وأحمر الشفاه خلال مدة تتراوح بين 12 و 24 شهراً والعطور خلال مدة 36 شهراً.
وأشارت إلى أن 66% من النساء البريطانيات اعترفن بأنهن استخدمن مستحضرات التجميل رغم علمهن بانتهاء مدة استخدامها دون اكتراث من أي مخاوف صحية محتملة.

المصدر: بنت نت
  • Currently 119/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
39 تصويتات / 775 مشاهدة

ساحة النقاش

فاشون فوبيا

fashionmania
موقع يختص باستعراض كافة الاتجاهات الجديدة في عالم الموضة للجنسين بكل ماتتضمنه من مستحضرات تجميل، أزياء وملابس، إكسسوارات، عطور، أساليب تجميل، العناية بالشعر والبشرة...إلخ. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

73,571

كيفية وضع كريم الأساس