إليكي بعض الهمسات من أجل مظهر يبدو أكثر أناقة:

  • أن يكون لك أسلوبك الخاص أمر صعب ومهم في الوقت ذاته. وعلى الرغم من أن البعض يقول إنه مسألة ذوق تولد مع الإنسان، فإن اكتسابه ليس من المستحيلات، المهم أن لا يبدو مظهرك متكلفا أو أنك ضحيت براحتك من أجل مواكبة الموضة.
  • الموضة الحالية تشجع على تعدد الطبقات، لأنه مظهر أنيق ويتيح التنوع والراحة، مثلا جاكيت قصير أو صديري منقوش مع قميص طويل يمكن أن يضفي عليك إطلالة عصرية للغاية، أو هذا المظهر من «إيترو».
  • لم تعد هناك قواعد صارمة يجب التقيد بها، فما كان مناسبا في الستينات أو السبعينات مثلا يمكن أن يليق بالحاضر شرط أن تكون ترجمته سلسة وبأسلوب أنيق.
  • أشياء صغيرة جدا يمكن أن تحدث تأثيرا دراميا، وهنا يأتي دور الإكسسوارات، فحتى مع بنطلون جينز عادي و«تي شيرت» بسيط يمكن ارتداء حذاء مبتكر أو قطعة مجوهرات لافتة تشد الانتباه إلى مظهرك وتزيده جاذبية.
  • عندما ترتفع درجات الحرارة والرطوبة على حد سواء، وتصبح مكواة التمليس غير كافية وكذلك المجفف الكهربائي، لم لا تمنحي شعرك إجازة وبعض الراحة حتى يستعيد أنفاسه، بأن تشديه إلى الوراء على شكل ذيل حصان أو ترفعيه إلى أعلى على شكل «شينيون»، فهذا مظهر عصري وشاب وفي الوقت ذاته يمكن أن يضفي عليك أناقة هادئة تتماشى مع أجواء الصيف.
  • هل تلاحظين كيف تنتعش بشرتك بعد أن تسبحي في البحر، وكيف أنها تصبح أكثر لمعانا ونضارة؟ السبب أنها تخضع لعملية تقشير طبيعية بفعل الماء المالح. حتى تحصلي على النتيجة نفسها تقريبا، اغمسي فوطة وجه صغيرة في ماء ساخن به ملح مذاب، ثم ضعيها على وجهك وكأنها كمادات لمدة 10 دقائق، ستحصلين بعدها على بشرة نظيفة وندية.
  • نعم نحن في الصيف، لكن درجات ظلال العيون التي تكررت في الكثير من عروض الأزياء، التي تلائم الأجواء حاليا ليست هي الفيروزية أو الزمردية الصارخة فقط، بل هي أيضا الدرجات القريبة من البشرة، إلى حد أنها تتمازج معها وتمنحها لمسة خفيفة من اللون لا تكاد تراها العين. هذه الألوان تتباين من درجات الرمال الذهبية والنحاسي الغامق والكستنائي الخفيف وما شابهها. درجات تناسب كل أنواع البشرة، ولا تحتاج سوى إلى مزجها بشكل جيد للحصول على مظهر طبيعي يزيدك جمالا من دون أن تبدين متكلفة. الأمر نفسه ينطبق على البشرة، إذا كنت تريدين مظهرا طبيعيا، فاختاري بودرة بلمسة الخوخ أو المشمش أو الكستناء لتوزيعها على مجموع الوجه مع التركيز على الوجنتين.

 

المصدر: جريدة الشرق الأوسط
  • Currently 63/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
21 تصويتات / 317 مشاهدة
نشرت فى 5 نوفمبر 2010 بواسطة fashionmania

ساحة النقاش

فاشون فوبيا

fashionmania
موقع يختص باستعراض كافة الاتجاهات الجديدة في عالم الموضة للجنسين بكل ماتتضمنه من مستحضرات تجميل، أزياء وملابس، إكسسوارات، عطور، أساليب تجميل، العناية بالشعر والبشرة...إلخ. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

72,826

كيفية وضع كريم الأساس