د حافظ زينهم حافظ ( عيادة اسلام البيطرية )


 


قد تكون فكرة تناول الطعام في المطعم من الأمور الممتعة التى تلجأ اليها لتغير من روتين حياتك, وتستمتع بوجبة لذيذة دون أن تفكر بكونها صحية أم لا,لكن المعلومات التالية ستجعلك تفكر ملياً بالوجبات التى تتناولها خارج المنزل.

-لا تتناول طعامك بعد الساعة الثامنة مساءاً:
قد تنتابك الرغبة في تناول الطعام بوقت متأخر ولكن ما لا تعرفه أن التأخير يعرضك للتسمم. ويعطي فرصة للبكتريا بالتكاثر أكثر.
والسبب بذلك أن الوجبات التى يتم اعدادها بوقت متأخر تتشرب الدهون المتبقية من المقلاة وأدوات الطهي والمتراكمة منذ الصباح ,مما يعني تسرب بقايا الشحوم وزيوت الطهي الى طبقك.
الحل:
ان أردت تناول شئ من الخارج اطلب الاطعمة المشوية والمسلوقة أو السلطات بهذه الحالة قد تتجنب الدهون التى تعلق بأدوات الطهي.

-قوائم الطعام قد تكون أكثر ضرراً من مقعد الحمام
نادراً ما يتم تنظيف قوائم الطعام, وكل شخص يدخل الى المطعم يلمسها دون أن تدرك مدى نظافة يديه.
في آخر الأبحاث التى أجراها دكتور أوز على عينات لسبع قوائم طعام في مدينة نيويورك أثبتت الدراسة أن هذه القوائم تحتوي على البكتريا القولونية المسببة للالتهاب الرئوي.
الحل:
امسك قوائم الطعام دائما من الزوايا العليا لأن معظم الأشخاص يمسكوها من الأسفل بهذه الطريقة قد تتجنب خطر الإصابة.

-الموسيقى الصاخبة تدفعك لتناول المزيد من الطعام:
كلما علا صوت الموسيقى شعرت بالمزيد من الطاقة, مما يدفعك الى تناول طعام أكثر وبسرعة. والسبب الموسيقى العالية تقلل من تركيزك ولا تجعلك تدرك مدى احتياجاتك من الطعام مما يؤدي الى المبالغة والإفراط في تناول الطعام.
الحل:
لا تطلب طعامك كله مرة واحده على سبيل المثال: اطلب المقبلات على حدى وبعد أن تنتهي منها تستطيع أن تقدر بنفسك مدى احتياجاتك من الطعام للوجبة الرئيسية.

-لا تدع أحد يحزم لك بقايا الطعام:
بقايا الطعام الموجودة في طبقك عادة ما تعود الى المطبخ من جديد في حال أردت حزمها وأخذها معك, ما عليك أن تدركه أن دخول طبقك الى المطبخ من جديد قد يعرضه للمزيد من الجراثيم فلا تستطيع أن تتأكد من نظافة الشخص الذى سيقوم بحزمه أو مدى نظافة المكان الذى سيتواجد به.
الحل:
اطلب أن تحزم طعامك بنفسك, في هذه الحالة قد تتأكد أن طعامك يبقى نظيفاً.

المصدر: بواسطه د.حافظ زينهم مدير عياده اسلام البيطريه عن جريده الشروق
eslamclinic

د.حافظ زينهم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 121 مشاهدة
نشرت فى 12 يناير 2013 بواسطة eslamclinic

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

476,982