القلتاوى

يتعلق محتوى الموقع بما يفيد القارىء

من المعروف ان التركيب الكيميائى لخام الورق الاولى (لب الخشب )هو السيليولوز, والسيليولوز هو مركب عضوى عديد السكريات يتالف من سلاسل خيطية, كل سلسلة تتكون من عدد يتراوح بين عدة مئات ومايزيد على عشرة الاف جزىء من الجلوكوز (السكر الاولى), وبدلك يمكننا ان نقول ان الورق مصنوع من السكر دون ان نخطىء علميا.

ان السيليولوز هو اكثر المركبات العضوية شيوعا على كوكب الارض, فثلث المادة النباتية عبارة عن سيلولوز وهو يشكل المادة الاولية لصناعة الخلية النباتية (يكون السيليولوز 90% من القطن و50% من الخشب) والسيلولوز وحدة يدخل فى صناعة الورق العادى والمقوى, ومشتقاتة تدخل فى صناعة السيلوفان والسيلولوز نصف المخلق الدى تصنع منة انسجة الحرير الصناعى والفيسكوز .

والسيليولوز لا يمكن هضمة بواسطة افراد المملكة الحيوانية بما فيهم الانسان وحتى الحيوانات المجترة التى تتغدى على الحشائش تهضم السيلولوز بواسطة اعضاء من المملكة النباتية وهى البكتيريا التكافلية التى تعيش فى قناتها الهضمية.ان الياف السيليولوز التى تتبقى من عداء الانسان هى ما يشكل النواة التى يتجمع حولها الماء والفضلات الغدائية لتكون البراز. اى ان استخدام السيليولوزكمادة غدائية لا يعتبردو اولوية متقدمة.

لقد استخدم الانسان السيليولوز ومشتقاتة فى صناعات مختلفة كالانسجة والبارود والمواد اللاصقة والادوية والاغدية والتحليلات الكيميائية الدقيقة والمواد الماصة ومواد اطفاء الحريق, ولكن مايهدد استعمالة فى صناعة الورق هو استخدامة كمادة عازلة فى البناء وامكانية استخدامة كوقود حيوى.

منتجات ورقية جيدة النوعية والاسعار

المصدر: paperproducts
elqalatawy

paperproducts

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

152,668