وصفات مجانية غير مكلفة
من داخل مطبخك كوني ملكة الجمال الطبيعي   

   
     
هل فكرتِ ذات يوم في استخدام مكونات الطعام في شيء غير الطهي ؟ ما رأيك أن تلجأي إليها كمواد تجميلية ؟ لا تفكري كثيراً فالكثيرات يعرفون مدى قيمتها .

فمثلاً قبل أن تأكلي الزبادي يمكنك الاحتفاظ بملعقة وهرسها جيدهاً ثم ضعيها على وجهك ، إنه ماسك يمنحك بشرة ناعمة بملمس بشرات الأطفال ، كما أنك لن تجدي أفضل منه بعد يوم مشمس ، أما السكر والليمون فلا تكتفي بهما كشراب ، يمكنك إضافة ملعقة من السكر الخشن إلى نصف ليمونة لتحصلي على نتائج مزهلة تقشير للوجه واليدين .. سيدتي ، تابعينا في السطور التالية ، لتحصلي على وصفات جمال مجانية من داخل مطبخ .

العسل لبشرة نضرة

طبيعي أن تتعرض بشرة وجهك إلى جفاف وتقشر، ولحمايتها وتقديم الغذاء المناسب لها، يمكنك تحضير هذه الوصفة الطبيعية التي تغذي البشرة وتزيل التجاعيد ، كما إنها تطري البشرة الجافة وتزيدها نضارة .

المكونات

ـ ملعقة عسل صغيرة.
ـ ملعقة جليسرين صغيرة.
ـ زلال بيضة واحدة.

الطريقة

قومي بمزج الخليط ، وضعيه على وجهك مدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه جيداً بقطعة قطن نظيفة.

   
     
البشرة الحساسة والموز

فيتامين " أ " والبوتاسيوم الملين للبشرة الموجودان في الموز يساعدان على ترطيب البشرة الحساسة ونعومتها ، ولصنع قناع الموز ، اهرسي نصف موزة ناضجة وضعيها على البشرة النظيفة والرطبة لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر ثم جففيه ، وكرري هذه العملية مرة كل أسبوع.

الشوفان وحروق الشمس
 
لتخفيف الحكة والالتهاب الناتج عن حروق الشمس ، ينصحك الخبراء باستخدام ماسك الشوفان لاحتوائه على السيلكون والعناصر المعدنية الأخرى الموجودة فيه ، وإليكِ الطريقة :

- اطحني ملعقتين من الشوفان الاسطواني الشكل (وليس الشوفان الجاهز للتحضير)، في مطحنة قهوة أو في خلاط حتى يصبح بودرة ناعمة.

- ضعي بودرة الشوفان في وعاء واخلطيها بالكمية المناسبة من الماء البارد لصنع عجينة ، ضعيها بلطف على الوجه والرقبة واتركيها لمدة تتراوح بين 5 إلى10دقائق ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه . 

- ولمعالجة الجسم كاملاً ، اطحني نصف كوب من الشوفان حتى يصبح بودرة ناعمة ، وأضيفيها إلى ماء حمام بارد ، ثم استلقي في حوض الاستحمام لمدة 51 دقيقة ثم اغتسلي بماء بارد.

   
     
العسل لجفاف اليدين

للقضاء على جفاف يديكِ ، امزجي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع معدل فنجان قهوة من عصير البرتقال حتى يتماسك المزيج ، ثم ضعيه على يديك مدة 20 دقيقة فتصبح ناعمة الملمس ، وكرري هذه العملية كل ثلاثة أيام فهي أنجح طريقة للوقاية من الجفاف.

خل التفاح ينعش البشرة
  
إضافة إلى الفوائد العديدة التي يقدمها خل التفاح في علاج بعض الأمراض ، ينصح به الأطباء وخبراء الطب الطبيعى باستخدام معلقتين من خل التفاح فى ماء الاستحمام لأنه يبعث النشاط للجسم ويزيد المناعة ويخلص البشرة من السموم والرواسب واليكِ حمام  الخل والريحان للانتعاش .

المكونات

ـ 4 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع المجففة.
 ـ 2 ملعقة كبيرة من أوراق الريحان المجففة.
ـ 570 مل ماء.
ـ 570 مل خل التفاح.

الطريقة

يُسخّن الماء وخل التفاح حتى الاقتراب من درجة الغليان ، ثم تضاف الأوراق ويستمر التسخين مدة 10 دقائق ، ثم يرفع الإناء من على النار ، ويترك لمدة للحصول على منقوع مركز ، ثم يُصفى المنقوع ، ويحفظ في زجاجة ، ويضاف من هذا المنقوع حوالي 285 مل إلى ماء الحمام .

 
     
زلال البيض لانتفاخ العين  

زلال البيض مفيد جداً للعين فهو قابض للمسام ويخفف الانتفاخ حولها ، كما أن التركيز العالي لفيتامين ( ب ) في الزلال يحفز دوران الدم ويقلل الالتهاب ، لذا استخدمي أصابعك لمسح نصف ملعقة صغيرة من زلال البيض النيئ على البشرة النظيفة والجافة حول العينين ، وتجنبي ملامسة العينين ، واتركيها حتى تجف ، أي حوالي 15 دقيقة ثم اغسليها جيداً بماء فاتر واغسلي يديك بالماء والصابون .

الخميرة للهالات السوداء 

لأن الهالات السوداء مشكلة تؤرق معظم الفتيات ،إليكِ ماسك خاص من أجل القضاء على هذه الهالات السوداء الناتجة عن قلة النوم ، الإرهاق .

المكونات

- ملعقة صغير خميرة بيرة .
- ملعقة صغيرة زيت زيتون .
- فنجان قهوة حليب بارد .
- رشة طحين .

الطريقة

امزجي ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مع فنجان قهوة من الحليب السائل البارد، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون الأصلي ورشة طحين حتى يتماسك المزيج ، ثم قومي بوضع المزيج حول العينين وغطي عينيك بقطعة من الشاش النظيف مدة 20 دقيقة ، وبعد ذلك أزيلي قطع الشاش وامسحي عينيك بقطنه من ماء الورد الطبيعي البارد أو المثلج لمدة 5 دقائق من دون أن تضغطي على العينين ، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع .

المايونيز لشعر أكثر جمالاً

   
     
من أجل شعر ناعم وصحي وجذاب ، يقدم لكِ الخبراء وصفة بسيطة لشعرك بدلاً من شراء بلسم صناعي قد يحتوى على بعض المواد الكيميائية الضارة على شعرك ، وإليكِ الطريقة :

المكونات :

- 2 ملعقة مايونيز.
- ملعقة خل التفاح.
- 2ملعقة زيت زيتون وزيت اللوز.
- ملعقة خميرة.
- ملعقة عسل.

الطريقة:

- اخلطي جميع المحتويات ثم اتركيها لتخمر لمدة 5 دقائق ثم ضعيها على شعرك لمدة ساعة.
- استمري فى وضعها كل أسبوعين حتى تحصلي على شعر ناعم مثل الحرير.

شعرك والملح

لإزالة الدهون والأوساخ العالقة في الشعر من دون بلل ، نظفي الشعر باستخدام الملح النقي وشعرك جاف ، حيث يمتص الملح الزيوت والبكتيريا والبشرة الميتة من الشعر وفروة الرأس ، وإليكِ الطريقة :
قفي في الحمام ودلكي شعرك وفروة رأسك باستخدام ملعقة من الملح الخشن «استخدمي ملعقتين للشعر الطويل»، اتركيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة (يفضل البقاء في مكانك لكي لا يتناثر الملح في كل مكان)، لإزالة الملح مشطي شعرك وفروة رأسك بقوة باستخدام مشط نظيف وجاف ذي شعيرات قصيرة وضيقة .

   
     
أظافرك والليمون

يعمل الليمون عمل مبيض خفيف ، حيث يزيل الأوساخ من الأظافر ، ويمكنك كل أسبوع أن تقسمي ليمونة إلى نصفين وأن تعصريها قدر الإمكان حتى تستطيعين إدخال أصابعك فيها ، ضعي أصابعك ولفيها لمدة خمس دقائق ، ثم اغسلي أصابعك وجففيها وبعد ذلك ضعي مرطباً

المصدر: هند ابراهيم
elnegmelzahby

smasm elansary

  • Currently 165/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
55 تصويتات / 1695 مشاهدة
نشرت فى 2 يناير 2010 بواسطة elnegmelzahby

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

48,093