مستشارك القانونى لتأسيس الشركات

متخصصون فى تأسيس الشركات ومتابعة التأسيس

عقــد عمـــل محدد المدة 

تم تنظيم هذا العقد اليوم ........... الموافق ............ فيما بين :

الفريق الأول:                            

وعنوانها: .........................................................................

                       ويمثلها لغايات توقيع هذا العقد .....................،  ويشار إليها فيما بعد ("بالفريق الأول").

الفريق الثاني:     ……………………………………….

                       وعنوانه ………………………………………

                       ويشار إليها فيما بعد ( "بالفريق الثاني").

يشار إلى الفريق الأول والفريق الثاني أينما ورد في هذا العقد منفردين ("بالفريق") ومجتمعين ("بالفريقين").

المقدمـة 

حيث أن الفريق الأول يرغب في استخدام الفريق الثاني والإفادة من خدماته وخبراته، وحيث أن الفريق الثاني يرغب في العمل لدى الفريق الأول وصرح بأنه يملك الخبرات والمؤهلات اللازمة لشغل الوظيفة المطلوبة، وعليه فقد اتفق الفريقان على الشروط والأحكام التالية:

 

1.

مدة العقد

 

أ.

يبدأ عمل الفريق الثاني لدى الفريق الأول اعتباراً من تاريخ .............. ( ويشار إليه فيما بعد بــ " تاريخ بدء العمل") ولمدة................ ويجدد  العقد بموافقة الفريقين الخطية.

 

ب 

 

من المتفق عليه أن الفريق الثاني سوف يخضع لفترة تجربة مدتها ثلاثة أشهر اعتبارا من تاريخ بدء العمل.

 

ج

يحق للفريق الأول ووفقاً لتقديره إنهاء العقد في أي وقت خلال مدة التجربة دون حاجة لإشعار مسبق أو دفع تعويض أو غير ذلك.


 

 

2.

الوظيفة ومكان العمل:

 

أ.

وافق الفريق الثاني على العمل لدى الفريق الأول بوظيفة …………………..في مركز عمل الفريق الأول في مصر.

 

ب

يحق للفريق الأول ووفق تقديره وحده وحسبما يراه مناسبا أن ينقل أو يغير مكان عمل الفريق الثاني وفي أي وقت وذلك بمجرد إخطار الفريق الثاني بذلك خطياً.

 

ج.

يتعين على الفريق الثاني فور استلامه الإخطار أن يباشر عمله في المكان الجديد دون أي تأخير.

 

د.

يحق للفريق الأول مطالبة الفريق الثاني حضور الاجتماعات والندوات والدورات خلال ساعات الدوام الرسمية أو بعدها في حال تطلب العمل ذلك.

 

 

 

هـ.

من المعلوم أن جميع نفقات الفريق الثاني ونفقات انتقاله من والى مكان عمله في جميع الأوقات والمناسبات تكون من مسؤولية الفريق الثاني وحده ولا يحق له مطالبة الفريق الأول بها أو بأي جزء منها

3.

مهام وواجبات الفريق الثاني:

يلتزم الفريق الثاني بتأدية المهام والأعمال الموكلة إليه من قبل الفريق الأول، كما يلتزم بالتقيد بأي تعليمات تصدر إليه من قبل الفريق الأول متعلقة بمهام وواجبات عمله .

 

4.

الراتب والامتيازات والاقتطاعات القانونية  والإجازات السنوية :

 

أ.

يدفع الفريق الأول للفريق الثاني أجر شهري إجمالي مقداره (………..)………. جنيه مصري فقط لا غير شاملاً جميع العلاوات والامتيازات والبدلات.

 

ب.

يخضع أجر الفريق الثاني المشار إليه أعلاه للاقتطاعات الخاصـة باشتراكات التأمين الاجتماعي على أن يتحمل كلا من الفريق الأول  والفريق الثاني النسبة المفروضة عليهما بموجب أحكام القانون كما يخضع الأجر المشار إليه للاقتطاعات المفروضة بموجب قانون ضريبة الدخل وأية قوانين وأنظمة أخرى سارية المفعول، ويفوض الفريق الثاني الفريق الأول حسم تلك الاقتطاعات من أجره الشهري مباشرة  وتوريدها للجهات ذات العلاقة.

 

 

 

 

د.

يستحق الفريق الثاني إجازة سنوية لمدة (………..)………..يوماً، على أن يقوم الفريق الأول بتحديد موعد الإجازة السنوية وتجزئتها حسبما تقتضيه ظروف العمل .

 

5.

معايير العمل والسرية

 

أ.

يلتزم الفريق الثاني أن يؤدي كافة المهام والواجبات والأعمال التي تتعلق بوظيفته ووفقا للتعليمات التي تصدر إليه من الفريق الأول بهذا الخصوص على أن لا يقل مستوى أداء هذه الواجبات والمهام والأعمال عن المستوى المهني لهذا النوع من الأعمال ، وبغير ذلك يعتبر الفريق الثاني مخلا بالالتزامات المترتبة عليه بموجب هذا العقد ويكون للفريق الأول ممارسة ما يمنحه قانون العمل الساري المفعول من حقوق لمواجهة هذا الإخلال وفقا لأحكام قانون العمل.

 

ب.

يتعهد الفريق الثاني بأن يلتزم و يتقيد بالتعليمات والقرارات والتعاميم التي يصدرها الفريق الأول من وقت لآخر والقيام بتنفيذها بالشكل الصحيح والتقيد بالأنظمة بما في ذلك نظام العمل الداخلي واللوائح المعمول  لدى الفريق الأول أو التي يتم العمل بها بين حين وآخر والتي تعد جزء لا يتجزأ من هذا العقد وان أي مخالفة لأحكام تلك التعليمات و/أو الأنظمة و/أو اللوائح و/أو القرارات و/أو التعاميم تعد مخالفة لأحكام هذا العقد  وكذلك أية أوامر أو توجيهات قد يصدرها له رؤسائه في العمل.

 

ج.

يلتزم الفريق الثاني بعدم القيام بأي عمل من شأنه أن يؤثر على سمعة  و/أو مكانة الفريق الأول و/أو القيام بأي عمل قد يؤثر على علاقة الفريق الأول بموظفيه و/أو العاملين لديه بما في ذلك أي أمر له علاقة بتعليمات و/أو قرارات الفريق الأول و/أو  القيام بأي أمر من شأنه أن يؤثر على علاقة الفريق الأول بعملائه.

 

د.

يلتزم الفريق الثاني طوال مدة سريان هذا العقد بالامتناع عن العمل لحساب أي جهة كانت بأجر أو بغير اجر أو لحسابه الشخصي، وعليه أن يتفرغ تماماً لأعمال الفريق الأول.

 

هـ.

يحق للفريق الأول إنهاء عمل الفريق الثاني في حال إخلاله بأي مما ورد في هذا البند دون إشعار أو تعويض ودون الإخلال بحق الفريق الأول بإنهاء عمل الفريق الثاني وفقاً لأحكام قانون العمل.

 

6.

المحافظة على السرية:

 

أ.

يلتزم الفريق الثاني  بالمحافظة  على خصوصية وسرية المعلومات التي يطلع عليها خلال مدة عمله ، سواء أكانت هذه المعلومات متعلقة بشؤون الفريق الأول أو عملائه - سواء كانت ذات طبيعة فنية، إدارية، تجارية أو غير ذلك وبالمجمل أي معلومات يطلع بسبب علمه لدى الفريق الأول، ويلتزم الفريق الثاني بأن يحافظ على سرية هذه المعلومات وعدم إفشائها و/أو عدم السماح لأي كان بالاطلاع عليها  و مهما كانت الظروف. تسري أحكام هذه المادة حتى بعد تاريخ إنهاء و/أو انتهاء هذا العقد لأي سبب كان ويبقى الفريق الثاني ملزماً بالالتزامات المبينة هنا.

ب. يلتزم الفريق الثاني أن لا يستعمل أية معلومات سرية لأي غرض مهما كان باستثناء ما هو مطلوب من قبل الفريق الأول، وانه لن يقوم باستغلالها أو استعمالها سواء لمصلحته أو مصلحة أي شخص آخر غير الفريق الأول سواء أكان ذلك خلال عمله لدى الفريق الأول أو بعد انتهاء عمله إلا بعد الحصول على موافقة خطية مسبقة من الفريق الأول و/أو حتى تصبح هذه المعلومات معلوما عامة دون أن يتم إفشائها من قبل الفريق الثاني.

 

ب.

يتعهد الفريق الثاني ويلتزم في حال إخلاله بالبند المشار إليه أعلاه بدفع تعويض للفريق الأول  بمبلغ (100000.)مائة ألف جنية مصري بالإضافة إلى التعويضات الأخرى التي يجيزها القانون.

 

ج.

يحق للفريق الأول إنهاء عمل الفريق الثاني في حال إخلاله بأي مما ورد في هذا البند دون إشعار أو تعويض دون الإخلال بحق الفريق الأول بإنهاء عمل الفريق الثاني وفقاً لأحكام قانون العمل.

 

7.

عدم المنافسة:

 

<!--يلتزم الفريق الثاني بعدم العمل و/أو المشاركة و/أو التعامل في بشكل مباشر و/أو غير مباشر في عمل منافس و/أو شبيه لعمل الفريق الأول ولمدة ستة اشهر من تاريخ إنهاء/ انتهاء عمله لدى الفريق الأول، وفي حال إخلال الفريق الثاني بهذا البند يلتزم بدفع مبلغ وقدره (50000) خمسون ألف جنية مصري للفريق الأول كشرط جزائي دون الحاجة لإشعار أو إخطار أو حكم قضائي.

<!--يلتزم الفريق الثاني بإعلام الفريق الأول فوراً  في حال انتهاء عمله ورغبته بالعمل لدى أي منافس لعملاء الفريق الأول.

 

8.

سجلات  الفريق الأول:

 

تعتبر سجلات وحسابات الفريق الأول بخصوص الأجر  والإجازات والاقتطاعات القانونية والحقوق القانونية الأخرى صحيحة وحجة ملزمة للفريق الثاني، ويقر الفريق الثاني  بصحتها.


9.

العنوان لأجل التبليغ:

 

إن عنوان الفريق الثاني المبين في مطلع هذا العقد هو عنوانه المختار لأغراض هذا العقد، وإن أي رسالة أو كتاب قد يرسل إلى الفريق الثاني بالبريد المسجل يعتبر مسلماً إليه شخصياً بعد انقضاء خمسة أيام من تاريخ إرسالها، ويعتبر يوم إرسالها بالبريد هو اليوم الأول.

 

10.

التعديل:

 

أ.

إن أي تعديل على أي من بنود هذا العقد لن يكون نافذاً إلا إذا كان مكتوباً وموقعاً عليه من قبل الفريقين

 

ب.

كل ما لم يرد ذكره في هذا العقد يكون خاضعاً لأحكام قانون العمل المصري ساري المفعول وأي تعديلات أخرى تطرأ عليه.

 

11.

اختصاص المحاكم:

 

تكون محاكم الإسكندرية (جمهورية مصر العربية) هي الوحيدة صاحبة الاختصاص للنظر في جميع الدعاوى والنزاعات التي قد تنشأ بين الفريقين والمتعلقة بهذا العقد.

تم التوقيع على هذا العقد على نسختين في اليوم والتاريخ المشار إليه أعلاه.

 عن/الفريق الأول:

الاسم:

التوقيع: __________________ 

الفريق الثاني:

الاسم:___________________ 

التوقيع: _________________

المصدر: الدكتور/ محمود عبدالابسط عفش

التحميلات المرفقة

elmoases

د/ محمودعبدالباسط عفش

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 351 مشاهدة
نشرت فى 10 يونيو 2011 بواسطة elmoases

ساحة النقاش

الدكتور/ محمودعبدالباسط عفش

elmoases
خدمات التأسيس نقوم بعمل كافه إجراءات تأسيس المنشأت التجاريه (فرديه ـ شركات أفراد ـ شركات أموال ) سواء أكان التأسيس طبقا لقوانين الإسنثمار أو قوانين الشركات و صياغه كافة أنواع عقود الشركات وإستخراج كافه التراخيص القانونيه اللازمه لمباشره النشاط وفتح الملف الضريبى وإستخراج السجل التجارى والتسجيل بضريبه المبيعات (للأنشطه الخاضعه »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

320,402