الأسكندرية - آلاء جابر :

استغاث سكان بعقار الفلكي بالإسكندرية، بالجهات التنفيذية لإنقاذهم من خطر يحيط بهم؛ بسبب ميل المبني منذ فترة طويلة، واحتمالية انهياره في أي وقت.
بدأت أزمة العقار منذ عام 2007 بعد أشهر قليلة من البناء، حيث لاحظ السكان ميله على العقار المجاور.
وقال محمد محمود، أحد سكان العقار:"احنا انضحك علينا وعايزين حقنا.. عند شراء وحدتي السكنية في عام 2007 أخبرني المقاول أن العقار صدر له رخصة بناء للدور السادس، ولكن هذا  ثبت عكسه فيما بعد، أن العقار لن يصدر له رخصة بناء سوى للدور الأرضي والأول علوي، ودون أي إجراء من المقاول لإجراءات مقايسات المرافق ولفت: إلى أن قرار الإخلاء والهدم الكامل للعقار الصادر من الجهات التنفيذية للمحافظة، نحن لم نمانع في تنفيذه، ولكن طالبنا بحقوقنا من مقاول العقار الذي خدعنا في ضمان ثبات العقار، وبناء عليه تم تحرير محاضر إدانة لمقاول العقار لاسترداد حقوقنا منه. 
فيما قال بهاء ناجي، مسؤول مجموعة الفلكي الخدمي: إن هناك قرارًا من الحي، والجهات التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بإزالة العقار حتى سطح الأرض وذلك لخطورة موقف وثبات العقار، وبناء على اللجنة الاستشارية لكلية الهندسة بأن الأساس المبنى عليه العقار ضعيف وأن الخوازيق التأسيسية على وش الأرض وغير مثبته بالقوة المطلوبة لتحمل العقار المائل. 
وتابع: تنفيذ قرار الإزالة بدأ بقطع مرفق الغاز الطبيعي عن العقار، ولكن تنفيذ القرار سيشرد السكان بالعقار، ومع التفاوض تم الاقتراح بإزالة 4 أدوار علوية أخرى من أجل تخفيف الأحمال ولكن هذا الاقتراح قوبل بالرفض، ولكن الوضع أصبح مأساوي على 14 شقة سكنية من قاطني العقار لا يعلمون مصيرهم إذا طبق قرار الإزالة دون أي تعويض.

المصدر: الصحفية / آلاء جابر... الاسكندرية
elmaystro2014

الموقع الرسمى لجريدة أحداث الساعة - رئيس التحرير: أشرف بهاء الدين

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 110 مشاهدة

ساحة النقاش

ASHRAF BAHAAUDDIN

elmaystro2014
جريدة أحداث الساعة : الصوت الحر من الشعب و الى الشعب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

204,699