هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

الحرية المصري يطلق مبادرة "معا.. لنبذ العنف" ويدعو وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة لتبنيها

أطلق حزب الحرية المصرى، مبادرة " معًا ... لنبذ العنف "، والتى تهدف لبث الروح الرياضية بين مشجعي كرة القدم ونبذ العنف والكراهية بين الشباب وأبناء الشعب كافة و نشر قيم التسامح و التحلي بالأخلاق الرياضية.

وقال النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب والأمين العام للحزب، إن مبادرة معا لنبذ العنف، تأتى إيمانا من الحزب نحو دوره بالمسؤولية المجتمعية والوطن، وتأتى فى الوقت الذى يشهد حالة من التشدد بين مشجعي الرياضة، والتى يجب أن يلتف حوله أبناء الوطن لرفع اسم مصر عاليا ورفع شعار مصر أولا، وتغليب الروح الرياضية والتصدي للفساد والشائعات وكل القيم غير الفاضلة، مضيفا أن هناك ضرورة لاطلاق لخلق أجواء خالية من التعصب.

ودعا مهني وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة لتبنى المبادرة، وإطلاقها فى كافة محافظات الجمهورية وداخل مراكز الشباب والأندية الرياضية المختلفة، مؤكدا أن المجال الرياضي فى الفترة الأخيرة شهد كثير من الصراع والتنابذ بين الأندية والفرق الرياضية، وهو ما وصل لجماهير الكرة المتعصبة بطبعها، مما يهدد السلم الاجتماعي بالفعل، وكذلك تناقله عبر وسائل التواصل والإعلام المختلفة، مشيرا إلى أن جماهير الرياضة أصبحت تعانى من أزمات غير مسبوقة تجاه بعضها البعض، وهو ما يتطلب بالقيام بالتوعية والتصدى لتلك الظاهرة.

 

وناشد وكيل القوى العاملة بالبرلمان، بضرورة عدم الانسياق خلف ما يتم كتابته على مواقع التواصل الإجتماعي، وما يستغل هذه المنصات لزرع الفتن والتعصب بين جماهير الرياضة المصرية لتحقيق أهداف شخصية بزعزعة الاستقرار في المجتمع، وإعلاء مبادئ المحبة والسلام والتنافس الرياضي.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 132 مشاهدة
نشرت فى 9 سبتمبر 2021 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,552,123