هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

 

إيطاليا تحدد استخدام لقاح "أسترازينكا" فقط لمن هم فوق 60 عامًا

أ ش أ

أعلنت الحكومة الإيطالية، اليوم السبت 12 يونيه 2021، أنها ستتوقف عن حقن الأشخاص أقل من 60 عامًا بلقاح "أسترازينكا"، المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على أن يتلقى الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالفعل بالجرعة الأولى أي لقاح آخر قائم على نفس تركيبة "أسترازينكا".

 

وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية - على موقعها الإلكتروني - أن التغيير يأتي بعد إثبات وكالة الأدوية التابعة للاتحاد الأوروبي وجود رابط بين اللقاح وتجلطات دموية نادرة، لكنها شددت على أن منافع اللقاح مازالت تفوق مخاطره.

وأشارت اللجنة التقنية والعلمية التابعة للحكومة الإيطالية إلى أن "الوضع الوبائي المُتغير أدى إلى إعادة تقييم معدل النفع والمخاطر للمجموعات العمرية الأقل عرضة للسلالات الخطيرة من كوفيد-19".

وكانت إيطاليا قد حظرت استخدام "أسترازينكا" في مارس الماضي بسبب مخاوف صحية، لكنها عادت لاستخدامه مع من هم أكبر من 18 عامًا بعد أن أعطى الاتحاد الأوروبي الضوء الأخضر لاستخدامه.

جدير بالذكر أن الأبحاث البريطانية وجدت أن احتمالية حدوث تجلطات دموية بعد استخدام لقاح "أسترازينكا" هي واحد لكل 250 ألف شخص أي 0.0004%.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 127 مشاهدة
نشرت فى 12 يونيو 2021 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,531,042