هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

 

#انفلونزا_الطيور
 
أستاذ فيروسات: إنفلونزا الطيور H10 ضعيف الضراوة ولا ينتقل من إنسان لآخر


 
نقلا عن : الشروق
 
قال الدكتور محمد خليفة، أستاذ الفيروسات بمعهد الصحة الحيوانية-مركز البحوث الزراعية، إن فيروس إنفلونزا الطيور  «H10»  ضعيف الضراوة ومتواجد في الطيور البرية فقط، مؤكدًا أن الصين رصدت حالة واحدة لشخص أصيب بالمرض دون انتقاله إلى أناس آخرين.

وأضاف أن الفيروس لم يصل إلى مصر حتى الآن، مؤكدًا أن وزارة الزراعة تحصن الطيور بصفة دورية ضد الإنفلونزا.

وأشار إلى أن إصابة شخص بدولة الصين بفيروس «H10» يرجع إلى عادات غذائية معينة تشمل أكل اللحوم نيئة وشرب دماء الحيوانات، لافتًا إلى أن تلك العادات غير موجودة في مصر.

وأكد أستاذ الفيروسات أن «H10» لا ينتقل من إنسان إلى آخر، موضحًا أن العدوى لم تنتقل من الحالة المرصودة بالصين إلى المخالطين لها، وفقًا للتحاليل التي أجراها الأطباء.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن ظهور بؤر جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور «H10» في مصر، بعد التواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لظهور بؤر جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور H10 في مصر، ولم يتم رصد أو تسجيل أي بؤر إصابة بسلالة إنفلونزا الطيور H10 بأي من محافظات الجمهورية، مُشددةً على تكثيف لجان التقصي النشط التابعة للوزارة حملاتها بكافة محافظات الجمهورية سواء على مزارع الطيور أو أسواق بيعها، أو مسارات الطيور المهاجرة، كإجراء احترازي للتعرف على أي أمراض وبائية تصيب الطيور، مع إجراء فحص دوري شامل للطيور، وسحب عينات منها لتحليلها بمعمل بحوث صحة الحيوان للتأكد من سلامتها وخلوها من أي أمراض أو أوبئة.
 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 23 مشاهدة
نشرت فى 8 يونيو 2021 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,957,248