هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

 

 

⛔ معلومات تفصيلية عن الكسوف الحلقي للشمس غدًا الأحد 21 يونيو 2020 الذي تشهده العديد من دول العالم ومواعيده في جميع محافظات مصر:

🔺 أما في #مصر ، تستطيع جميع مناطق الجمهورية مشاهدة كسوف الشمس ولكن في مرحلة الكسوف الجزئي ، وتكون نسبة تغطية الشمس في المناطق الجنوبية أعلى من باقي الأنحاء.

وتكون أعلى نسبة تغطية لقرص الشمس في مصر بنسبة 63.6% في منطقة رأس حدربة بجنوب شرق الجمهورية ، والنسبة الأقل في السلوم بأقصى الشمال الغربي مع 23.6%.

🔺 الكسوف الجزئي ستتم مشاهدته في باقي أنحاء مصر بشرط صفاء السماء وخلوها من الغبار على النحو الآتي:

القاهرة ...

نسبة تغطية قرص الشمس 34.4%
بداية الكسوف الجزئي 6:23 صباحًا
ذروة الكسوف الجزئي 7:20 صباحًا
نهاية الكسوف الجزئي 8:22 صباحًا

أسوان ...

نسبة تغطية قرص الشمس 51.6%
بداية الكسوف الجزئي 6:10 صباحًا
ذروة الكسوف الجزئي 7:12 صباحًا
نهاية الكسوف الجزئي 8:22 صباحًا

🔺 ويحدث كسوف الشمس عندما يكون القمر في المنتصف بين الأرض و الشمس و بما أن الثلاثة على استقامة واحد تقريبًا ، فبالتالي يقوم القمر بحجب قرص الشمس كليًا أو جزئيًا عن المشاهد على سطح الأرض.

🔺 و يحدث الكسوف الحلقي للشمس عندما يكون القمر في نقطة هي الأبعد في مدار القمر البيضاوي حول الأرض فيكون قطر القمر أصغر من الشمس و لا يستطيع حجب كامل قرص الشمس أثناء الكسوف ، ولكنه يحجب معظم الضوء الناتج عنها و يتسبب بظهور حلقة حولها.

🔺 وقد حذر الأطباء من خطورة النظر إلى قرص الشمس أثناء كسوف الشمس لأن الآشعة الضارة لها تأثيرات شديدة الخطورة على شبكية العين و قد تسبب العمى ,,, لذلك نؤكد على ضرورة استخدام نظارات خاصة بمشاهدة الكسوف أو تلسكوبات ملحقة بمرشحات تمنع الآشعة الضارة و ذلك في حالة الرغبة في مشاهدته.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 35 مشاهدة
نشرت فى 21 يونيو 2020 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,885,071