هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

 

وزارة التنمية المحلية ستقدم الخدمات الالكترونية للمواطنين بداية من شهر يوليو 2020

 

فى إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بتيسير تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بمختلف محافظات الجمهورية ، وعلى رأسها خدمات المحليات وإطلاقها للمواطنين على البوابة الإلكترونية لخدمات المحليات خاصة مع تطبيق الإجراءات والتدبير التى تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا وتقليل التجمعات فى المصالح الحكومية .

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، على وجود تنسيق مستمر مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمحافظات فى هذا الشأن لتقديم الخدمات الالكترونية للمواطنين بداية من شهر يوليو 2020 ولمدة شهرين كتشغيل تجريبى ، على أن يتم إعتبار البوابة الإلكترونية لخدمات المحليات مستقبلاً هى المنفذ الأساسى لاستقبال طلبات بعض الخدمات المقدمة للمواطنين بالإدارة المحلية .

وأضاف شعراوى أنه يجرى الإعداد لتوقيع بروتوكول للتعاون المشترك بين وزارتى التنمية المحلية والتخطيط وهيئة البريد المصرى والجهات التى ستتعاون لتنفيذ هذا الملف بالمحافظات .

وأوضح الوزير أن عدد الخدمات التى سيتم إتاحتها على البوابة الإلكترونية لخدمات المحليات ستصل إلى حوالى 54 خدمة ومن بينها طلبات تجديد رخص الإشغال والحصول على باكيات بالأسواق وقيد اتحاد شاغلين وسداد مديونيات وسداد أقساط إيجار وتصالح عن محضر وبيان صلاحية موقع وتجديد ترخيص أعمال بناء والتنازل عن رخصة مبانى والتصالح فى مخالفات المبانى وتصالح عن مخالفة وتصريح الحفر وتشغيل مصعد وتوصيل مرافق دائمة ومطابقة شهادة صلاحية المبنى وإخطار بتغيير نوع الإستغلال للعقار وتعديل رخصة محل .

وقال شعراوى أنه وجه السادة المحافظين بعدد من التكليفات لتنفيذ بعض الاجراءات اللازمة لتنفيذ تكليفات السيد رئيس مجلس الوزراء فى هذا الشأن وعلى رأسها أن يتم المتابعة المباشرة لملف المراكز التكنولوجية وتحسين الخدمات واتاحتها الكترونياً وتطوير منافذ أدائها .

كما وجه وزير التنمية المحلية بسرعة الإنتهاء من أعمال توحيد المستندات والرسوم للخدمات على مستوى ( مراكز – مدن – أحياء ) المحافظة والمعمول بها فى المراكز التكنولويجة ، وسرعة التعاقد مع الشركات الموكل لها تنفيذ التعامل مع المواطنين والدفع الالكترونى ويمكن الاستعانة بالنماذج المعمول بها فى محافظة القاهرة .

وشدد شعراوى على سعى الوزارة بصورة دائمة على الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين للحصول على رضاهم عنها .

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 42 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2020 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,883,630