هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

 

قريباً ملتقى مكّة العلمي (١٩) بفعاليات ودراسات مميزة

 

المركز الإعلامي

 

يعود ملتقى مكّة (الثقافي) العلمي من جديد بدورته التاسعة عشر، والذي تنظّمه الجمعية التاريخية السعودية بمكّة المكرّمة خلال يومي الأربعاء والخميس (٢٧ - ٢٨) جمادى الأوّل من عام ١٤٤١هـ، الموافق ٢٢ -٢٣ يناير من عام ٢٠٢٠م - بإذن الله -.

وقد ذكر سعادة الدكتور فهد بن عتيق المالكي - المشرف على فرع الجمعية التاريخية السعودية بمنطقة مكّة المكرّمة، وأمين عام الملتقى -:

"يأتي الملتقى هذا العام والمملكة قد حقّقت جوانباً من الحظوة العالمية، سواءً في تبني قمّة العشرين، أو انطلاق عدد من الملتقيات، ومنها هذا الملتقى، الذي يعدّ من جلّ أهداف الجمعية: تطبيق المنهجية العلمية في الكتابات التاريخية، مع توثيق الروابط العلمية بين المهتمين بالدراسات التاريخية والحضارية، وتنمية الفكر العلمي في مجال تخصّص الجمعية وتطويره، والوقوف على تاريخ وحضارة مكّة المكرّمة من خلال الالتقاء بالباحثين والمختصين في مجال الدراسات التاريخية والحضارية؛ لتبادل الخبرات وعرض خلاصة ما لديهم من أبحاث ودراسات ومقترحات، وكالعادة فهنالك عدد من البحوث العلمية وأوراق العمل، كما رصد عدداً من الجوائز، فضلاً عن أنّ الملتقى يضمّ معارض مصاحبة".

 

الجدير بالإشارة أنّ الملتقى سيحتضن أكثر من 200 شخصية مهتمّة بتاريخ وحضارة المملكة العربية السعودية، من أساتذة جامعات المملكة، والمزمع إقامته في رحاب جامعة أمّ القرى.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 225 مشاهدة
نشرت فى 23 ديسمبر 2019 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,546,425