elfayrooz land

الطب البديل- جمالك بالاعشاب- الزيتون ومنتجاته- مهارات يدويه

.......لا تستحوذ ثمار شجرة الزيتون لدى النظر اليها للوهلة الأولى على الانتباه او الاهتمام الا ان تلك الثمار الصغيرة في حقيقة الامر تختزن بداخلها الكثير من الفوائد الصحية. وزيت الزيتون مفيد للجسم سواء استخدم للجلد أو تم وضعه في المأكولات مثل السلاطات أو الأغذية الأخرى.
وزيت الزيتون في واقع الامر هو ضامن للصحة والجمال منذ العصور القديمة والان فأن الكثير والكثير من شركات مستحضرات التجميل أعادت اكتشاف خواصه الطبيعية وتستخدمه كقاعدة واساس لكافة خطوط منتجات العناية الشخصية. وقالت الخبيرة مارجوت هيلميس من ميونيخ مؤلفة كتاب الصحة والجمال عن طريق زيت الزيتون «إن كليوباترا ونفرتيتي عرفتا التأثيرات المدهشة لزيت الزيتون».


فعند استخدام هذا «الذهب السائل» في المطبخ فان النسبة العالية من الدهون غير المشبعة بالأحماض الدهنية تخفض من مستوى كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة في الجسم وتساعد على منع تجلط الدم في الأوردة وامراض القلب.

وقالت هيلميس إنه فضلا عن ذلك فأن المواد النباتية الثانوية والنسبة العالية من فيتامين إي «هه» في زيت الزيتون تكافح ما يسمى بالشوارد الحرة وهي افرازات ثانوية خطيرة ناتجة عن

عمليات الايض «ومن ثم فان زيت الزيتون يحول دون شيخوخة الخلية». وقال ديتر أوبرج الذي يمثل منظمة مقرها ميونيخ تعرض معلومات عن زيت الزيتون إن زيت الزيتون مفيد أيضا للجلد لان تركيب دهون الزيت مشابهة للغاية لتركيب دهون الجلد البشري. ومن ثم فان زيت الزيتون لا يتسبب في أي حساسية.
وقالت مارجوت هيلميس انه «فضلا عن ذلك فإنه يمتص بسرعة ولا يترك طبقة دهنية ورائه ويساعد على ابقاء رطوبة البشرة». والنتيجة هي بشرة ناعمة الملمس.

وتعمل النسبة العالية من الدهون غير المشبعة وفيتامين إي «هه» أيضا على الطبقة الخارجية للبشرة وخاصة البشرة الحساسة اما الأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية فيتعين عليهم الامتناع عن وضع المزيد من الزيت. وقد تزايدت مجموعة المنتجات التي تستخدم زيت الزيتون كقاعدة في السنوات الاخيرة. وتعرض سلسلة دور أدوات التجميل البريطانية «بودي شوب» كريمات جيل للاستحمام والاغتسال بالدش وصابون تقليدي بزيت الزيتون بالإضافة إلى سبراي للجسم بالزيتون المخصص للإبقاء على الرطوبة في الجلد بعد الحمام. ويمكن التعامل مع الجلد بتقشيره وصقله بسائل يصنع من زيت الزيتون ونواة زيت الزيتون قبل استخدام زيت الجسم المعطر.

وتدخل الشركة اليونانية «كوريس» والشركة الألمانية «جوست بيور» نواة زيت الزيتون أيضا في منتجاتها الخاصة بتقشير البشرة. وحجر التنظيف الطبيعي من الزيتون من شركة كوريس وشركة جوست بيور هما منتجان لتنظيف الوجه والجسم ويتركان الجلد ناعما.
وتتخذ شركة مستحضرات التجميل الالمانية سانتة من الزيتون قاعدة اساسية لمعظم خطوط انتاجها الخاصة بالعناية الشخصية. إلا أن منتجات زيت الزيتون الجديدة لها منتقديها. وتقول اندريا كراوت من الاكاديمية المهنية لمستحضرات التجميل الصحية في كولونيا إنه لا يوجد ما هو جديد بشأن الدهون غير المشبعة التي تعمل كمضادات للاكسدة وبشأن تأثير فيتامين إي «هه» في جعل الجلد طريا وناعما وان هذه الفوائد لاتقتصر فقط على زيت الزيتون.

وقالت «إن صناعة مستحضرات التجميل تعيد اختراع العجلة» مضيفة إنها ترى أن الاتجاه نحو منتجات العناية الشخصية التى ترتكز على زيت الزيتون هي حيلة تسويقية. وذكرت ان «مستحضرات التجميل الطبيعية موجودة وكذلك اسلوب حياة شعوب المنطقة المتوسطية وبفضل برامج الطهي في التليفزيون فان زيت الزيتون موجود.. وهذا هو الامر ببساطة».

***

 

 

ساحة النقاش

السعدى

elfayroozland
مرحبا بكم في موقع elfayroozland ويشمل العديد من الموضوعات المتنوعه ارجوا ان تنال اعجابكم........... تم التعرف على موقع كنانه من خلال برنامج تدريبي في مركز الفيروز بالعريش تحت رعايه وزاره الاتصالات »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

75,208