سواء كان التسوق للرجال أو النساء فالاعتدال مطلوب فى كل الأحوال ، ولكن يجب التفكير أولاً في كيفية القيام بجولة تسوق ناجحة خالية من الإسراف ومليئة بالمكاسب من ناحية الجودة والسعر ، لذا يقدم لكِ الخبراء مجموعة من لنصائح للاستفادة من أوقات الشراء:

 

* اختاري الوقت المناسب للتسوق فأفضل الأوقات للشراء تكون أيام الأجازات والعطلات.

 

* تسوقي في فترات راحتك النفسية وبالتالى ستختارين ما يناسبك دون التقيد بتقليد الأخريات أو ممارسة التسوق لمجرد التنفيس عن الضغوط.

 

* لا تكررى لونا ربما عندك ما يشبهه فافحصي دولابك قبل النزول للتسوق فهذه المهمة ستجعلك تتخلصين من القطع التي أصبحت في غنى عنها بوضعها بنظام في أكياس وإهدائها إلى لجان جمع الصدقات العينية .

 

* لا تتسرعى فى دفع النقود قبل أن تجربيها واحتفظى بحق ردها خلال يومين.

 

* اجعلي هذه الأسئلة الثلاثة نصب عينيك عند الشراء وبعدها قرري : هل هذا الشيء يلائمني تماماً؟ هل زادني أناقة؟ هل يوجد لدي ما يناسبه من إكسسوارات؟

 

* انظري إلى الشيء الذي تريدين شراءه بعين على دراية بما لديك من ازدحام بخزانتها وابحثي مع نفسك، هل هذه القطعة ستضاف إلى القطع المهملة لدي في خزانتي، فإذا كانت الإجابة " نعم " لا تشتريها.

 

* لا تهتمي كثيراً برأي البائع في السلعة أثناء مساعدته لك في التسوق، فغالباً يهتم بإتمام عملية البيع لك علاوة على عدم إدراكه لمحتويات خزانتك في المنزل.

 

* بمجرد وصولك إلى المنزل جربي القطعة مرة أخرى مع إكسسواراتها وامشي في غرفتك وانظري جيداً في المرآة.

 

المصدر: http://www.bh30.com
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 558 مشاهدة

ساحة النقاش

صنع بأيد مصرية

egyptianmade
مؤسسة غير هادفة للربح تسعى الى المساهمة فى رفع الاقتصاد المصرى من خلال الترويج فقط للمنتجات المصرية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

101,386

Facebook