اشتري المنتج المصري ..اذا كنا نريد أن نفعل شيئا لصالح الجميع في مصر فعلينا ان نشجع الصناعة الوطنية فإن كل مصنع يعمل به الكثير من الناس وايضا مصانع اخرى مغدية كثيرة من وراءه. فمثلا مصانع الملابس تحتاج لقماش والقماش يحتاج مصابغ والمصابغ محتاجة لمحالج خيوط و كيماويات أصباغ بالاضافة لشركات النقل ومكاتب المحاسبة والمحلات وهكذا في كل الصناعات. كذلك فإن الشركة تقوم بدفع ضرائب عن الارباح وحتى العاملين فيها عندما يحصولون على رواتبهم فانهم يقومون بالشراء وبالتالي تتحرك عجلة الاقتصاد أكثر وأكثر بدلا من أن يستفيد فقط المستورد وبضع أشخاص اخر مثل شركات النقل و المخلصين الجمركيين فقط .

انت ستقول أن المنتج المصري سئ... احب أن اقول انه يوجد منتجات مصرية تصدر للخارج من ارتفاع جودتها وهناك منتجات مستوردة في مصر اقل جودة من المصري .... المطلوب منا هو الاتي : 

1) قبل الشراء ابحث عن المصري ولا تشتري الا المنتج المناسب لك.

2) اذا كانت لديك شكوى اتصل بالمصنع وبلغ شكواك ... اكيد صاحب المصنع نفسه يريد يحسن منتجه ..

 3) انشر الفكرة وخليها في كل مجالات حياتك

.. فبدلا من الملابس والأحذية المستوردة (التركية أو الصينية حتى) اشتري المصري ... بدلا من المنتجات الغذائية المستوردة اشتري المصري ...بدلا من شركات الطيران الاجنبية استعمل مصر للطيران .. بدلا من السيارات المستوردة حاول تشتري المجمعة محليا .... بدلا من السفر للخارج سافر داخليا...بدلا من الاجهزة الكهربائية المستوردة اشتري المصري اذا كنت تعرف أجانب شجعهم على زيارة مصر ...على مصر للطيران ...

المصدر: ماجد مصطفى - مصراوى
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 471 مشاهدة

ساحة النقاش

صنع بأيد مصرية

egyptianmade
مؤسسة غير هادفة للربح تسعى الى المساهمة فى رفع الاقتصاد المصرى من خلال الترويج فقط للمنتجات المصرية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

117,936

Facebook