ادمان المخدرات

علاج الادمان من المخدرات يتطلب التوعية من خطورة ادمان المخدرات والبحث عن سبل العلاج من الادمان

العلاج من ادمان المخدرات

أما الاعتماد الجسمي، فهو حالة تظهر على شكل اضطرابات صحية - سلوكية وجسمية عند التوقف عن استعمال المهدئ المعتمد أو عند الامتناع عنه.

ومع أن الاعتماد النفسي يمكن أن يحدث نتيجة تناول أي نوع من المهدئات أو الكحول وبأية مقادير ولأي فترة زمنية، إلا أن الاعتماد الجسمي يحدث عادة بعد زمن طويل من التعاطي ويتحدد بنوع المادة المستهلكة وما تحتويه من خصائص لها مفعول مخدّر... 

ومع أن هنالك من يعطي الرأي بأن كل انسان يمكن أن يصل إلى مرحلة الاعتماد إذا تناول مقادير كبيرة من الكحول أو ظلّ يتعاطى المهدئات لمعالجة قلقه واكتئابه النفسي، إلا أن هذا الرأي لا يكفي للتبرير، فالاعتماد يحدث تحت عامل الضغط الذي توفره العناصر التي تفقد الشخص مناعته النفسية والجسمية: الشرب المفرط، تناول جرعات متزايدة من المهدئ، والظروف التي تحيط به.

حـين نقول إن الإدمان مـرض.. فهذا قول مقبول، ولكن ما هو غير مقبول هو أن نشير إليه على أنه جريمة.. ومـن غير المقبول أن نعامل المدمـن كمجرم، بل كمريض علـيه أن يخضع الى مراحلة علاج الادمان... وإذا حصل ووقع أحدهم ضحية الإدمان (أي نوع من الإدمان) ولم يكن لديه السبب الأساسي الذي هو عضوي أو نفسي فعلاجه سهل جداً ويمكن أن يشفى بسهولة.

 

https://www.facebook.com/addiction.treatment

https://www.youtube.com/user/addictionstreatments

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2013 بواسطة drugsaddiction

ادمان المخدرات

drugsaddiction
»

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

48,278