موقع أمراض الدواجن وكيفية الوقاية منها

دكتور سيد صبحي - طبيب أمراض الدواجن Poultry Diseases

*** الأسباب التي أدت إلي تدمير صناعة الدواجن في العالم العربي ؟؟؟ ***(البوست الأول)
- السلام عليكم ورحمة الله أحبتي في الله ، فحياكم الله جميعا وطبتم وطاب يومكم ، إن ما تشهده المزارع الداجنة من انتشار الفيروسات مثل الأي بي والنيوكاسل والإنفلونزا في وقتنا هذا لهو حقا لمحزن و مبكي ، وإن ما تشهده صناعة الدواجن بصفة عامة لدمار وخراب علي أصحابها وإلي الله المشتكي وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من أراد تدمير صناعة الدواجن .
- الأسباب التي أدت إلي تدمير صناعة الدواجن وانتشار الفيروسات :-

- السبب الأول وهو الحرب البيولوجية الأجنبية :-
- ما معني الحرب البيولوجية؟؟؟؟؟
الحرب البيولوجية هي الإستخدام المتعمد للميكروبات من الفيروسات والبكتيريا والسموم وغيرها لنشر الأوبئة والأمراض بين الطيور الحية والتي تؤدي بدورها إلي القضاء عليها .
- تعتتبر الحرب البيولوجية ضمن أسلحة الدمار الشامل ، وظهرت قديما هذه الحروب وعندما أدرك ألناس خطورتها بذلت الجهود لمنع وتوقف هذه الحروب ورفضت عدة دول عدة اتفاقيات لمنع استخدامها ومن هذه الدول الولايات المتحدة الأمريكية والبتابعية إسرائيل وهكذا اليابان ، فقد استخدمت هذه الدول البشر كحقل تجارب للحروب البيولوجية والتي تطورات فيما بعد لتصبح حروب بيولوجية لتشمل الحيوانات والطيور .
- العوامل البيولوجية التي تستخد في الحروب البيولوجية :-
1- الميكروبات مثل الفيروسات والبكتيريا .
2- السموم الجرثومية مثل السموم الفطرية .
3- ناقلات العدوي مثل الحشرات والبعوض .
4- اللقاحات الحية والميتة المستوردة .
- أهم الأمراض التي استخدمت في الحروب البيولوجية :-
الإنفلونزا والجدري والتيفويد والكوليرا وغيرها ما الله به عليم .
- ويشهد العالم كله تطور هائل في الحروب البيولوجية إذ أنهم قد فشلوا في الحروب المدفعية تحت مسمي السلام ، وإن عملية الدفاع ضد هذه الحروب معضلة جدا ، فمن أهم شروط استخدامها ضد العدو أن تكون شديدة التأثير بأقل كميات ممكنة وألا يتوفر لدي الدولة التي يستخدم ضدها أي لقاح ليصد المرض ، ولذلك نسأل الله جلا أن يحفظنا بحفظه فالله المستعان وعليه التكلان.
- هذا وبالله التوفيق ، وإلي لقاء أخر مع سبب أخر من أهم أسباب تدمير صناعة الدواجن في الوطن العربي ووصوله إلي هذا الإنحطاط والتدهور والسلام عليكم ورحمة الله . 
دكتور سيد صبحي - طبيب أمراض الدواجن

  
drsayedsobhy

بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ‏(رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء * رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ )

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 408 مشاهدة

د/ السيد صبحي موسي - طبيب أمراض الدواجن والارانب

drsayedsobhy
- الدرجة العلمية :- بكالوريوس طب بيطري - 2009 - التخصص :- أمراض الدواجن والأرانب - الكلية :- كلية الطب البيطري - جامعة الزقازيق - الخبرات العملية :- 1- {شركة الدقهلية للدواجن عام 2009 } 2-{شركة مصر للاستثمار الداجني عام ونصف} 3-{شركة اراسكو للاغذية (دواجن) عامين - السعودية - الدمام} »

عدد زيارات الموقع

1,594,051

تسجيل الدخول

البحث في الموقع