أ.د/ صلاح الدين عبد الرحمن الصفتي Prof. S.A. El-Safty

كلية الزراعة جامعة عين شمس- موقع علمي متخصص في علوم الدواجن - مقالات علمية وثقافية Faculty of Agric

الدواجن سوف تتربع على عرش مُنتجات اللحوم خلال العقد القادم

متابعة: أ.د. صلاح الدين عبد الرحمن الصفتي

 

في تقرير أصدرته منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ومنظمة "التعاون الاقتصادي والتنمية " في الحادي عشر من يوليو الجاري لسنة 2014 أظهرت فيه أن الدواجن خلال عشر سنوات سوف تصبح أكثر منتجات اللحوم شعبية في العالم، لتتجاوز بذلك لحوم حيوانات أخرى. وذكر التقرير الذي عُرض في روما عن التوقعات الزراعية للمنظمتين للفترة من 2014 حتى 2023 أن الحبوب ما زالت هي المكون الأساسي لغذاء البشر، لكن نسبة البروتين والدهون والسكر ارتفعت في الوجبات الغذائية وذلك في كثير من مناطق العالم مع ارتفاع الدخل وزيادة المدنية (الحضر)، وأضاف التقرير أنه «بحلول عام 2023 ستتراجع أسعار الحبوب عالميا بينما سترتفع أسعار السكر والألبان واللحم والسمك».

وتوقع التقرير أيضا ارتفاع أسعار اللحم البقري «إلى مستويات قياسية»، مشيرا إلى أن الطلب العالمي على المنتجات الغذائية سيزيد بـ((معدلات أقل عن العقد الماضي)).

وقالت المنظمتان إن «الدول النامية في آسيا وأميركا اللاتينية بالأساس ستشكل 75 في المائة من الزيادة المتوقعة بالإنتاج الزراعي خلال العقد المقبل»، وأضافت المنظمتان أن ((الهند تتخطى الاتحاد الأوروبي)) بوصفها أكبر منتج للحليب في العالم.

 

المصدر: الموقع الالكتروني للبروفسور طالب علي إيلام المُستشار الإقليمي الأسبق للشرق الأدنى وشمال أفريقيا بمُنظمة الأغذية والزراعة (فاو). 

المصدر: الموقع الالكتروني للبروفسور طالب علي إيلام المُستشار الإقليمي الأسبق للشرق الأدنى وشمال أفريقيا بمُنظمة الأغذية والزراعة (فاو). 
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 142 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

910,430