عندما يصاب بعض مرضي السكر بالاكتاب فانهم يلجاون الي اهمال العلاج لبعض الايام او التوقف عنه نهائيا ، ويتجاهلون وجود مرض مرض السكر كلية ، كما يتوقفون عن اجراء تحاليل السكر ويصيبهم التشاؤم واللامبالاه تجاه مرض السكر نفسه او مضاعفاته التي تبدا في الظهور ..ووجد ايضا ان نسبة الاصابة بالاكتئاب تزداد في المرضي الذين يتناولون علاجهم عن طريق حقن الانسولين عدة مرات متكررة خلال اليوم الواحد .

هذا.. وتنصح الدكتورة ايناس شلتوت مرضي السكر المصابين بالاكتئاب بالاهتمام بممارسة الرياضة ولو حتي رياضة المشي ، ويفضل دائما ممارسة الرياضة مع عدد من الاصدقاء .. ومن المفيد جدا

1- الارتباط ببعض الاصدقاء او افراد العائلة والتحدث معهم لفترات اطول مع الاهتمام بممارسة هواية جديدة او التنزه في الحدائق ومشاركة الاحاسيس مع الاشخاص المقربين .

2- الاهتمام بالعمل التطوعي مثل الاشتراك في بعض الجمعيات التي تقدم خدمات للمرضي او الايتام مما يساعدهم علي الاندماج في المجتمع ويحسن من حالة الاكتئاب وايضا يؤدي الي تحسن ملحوظ في حالة مرض السكر لدي المريض .

3- ان يتعايش المريض مع الاكتئاب بدلا من الاسراع في تناول الادوية النفسية عن طريق الاهتمام بالانشطة التي تؤدي الي الشعور بالبهجة مثل الخروج للتسوق او تناول الطعام مع الاصدقاء المقربين .

4- اثبتت الابحاث ان الصلاة وقراءة الكتب الدينية تؤدي الي تحسن ملحوظ في الحالة المزاجية لمرضي الاكتئاب .

5- اخيرا الي كل مريض بالسكر ابحث دائما عن الابتسامة وابتعد عن الحزن والتشاؤم .

المصدر: اخبار اليوم 19/6/2010
  • Currently 55/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
19 تصويتات / 968 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2010 بواسطة drrokaiataha

ساحة النقاش

دكتوره رقيه محمد طه متولي

drrokaiataha
ماجستير ودكتوراه فلسفة العلوم الزراعيه بساتين الخضر 2002 جامعه اسيوط »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

770,556