عندما ينتقل الزوجان الي عش الزوجية يكتشفان ان حياتهما الجديدة ليست رومانسية 100%وان شهر العسل مهما طال لابد ان تعقبه سنوات الزواج بواقعيتها ومشاكلها وروتينها اليومي ، لكن يجب عليهما ايضا ان يعلما ان حياتهما الزوجية يمكن ان تدوم بخليط من الرومانسية والواقعية ويزيد بينهما الترابط من خلال اتباع عدد من القواعد وفنون التعامل بين شريكي الحياة ومنها :-

* تقبل الاختلاف في الطباع .. فليس من المنتظر ان نجد شخصا يطابقنا تماما في الصفات والطباع ، كما علينا ان نعترف اننا في حاجة ايضا لان يتقبلنا الآخر لاختلافنا عنه .

* محاولة ايجاد هوايات مشتركة لممارستها معا والحرص علي وجود حوار دائم بين الطرفين .

* عدم السماح بتدخل الاهل ، فربما تكون التجربة جديدة لكن الاعتياد علي نقل تفاصيل الحياة الي خارج البيت امر عواقبه سيئة جدا جدا .

* قبول فكرة البعد ، فايام شهر العسل لا يمكن ان تستمر طوال العام وهو امر صحي يجب ان يعترف به الزوجان ، فلكل منهما حياته العملية والاجتماعية التي تستوجب انشغالهما لبعض الوقت .

|*الحرص علي التوازن ، بمعني عدم الانشغال عن الآخر بحجة كثرة العمل ، فمع البعد يحتاج الزوجان الي اوقات يتبادلان خلالها مشاعر الود والاهتمام .

* التعاون في تحمل المسؤليات خاصة انه مع بداية حياة جديدة يكون هناك عدد كبير من الاعباء والمشاركة هنا تخفف في مضغوطها .

* علي الزوجة الجديدة ان تحافظ دائما علي مظهرها داخل المنزل علي الا تعتمد في ذلك علي المساحيق ، وانما علي ان تكون دائما مهندمة ، لا ترتدي ملابس النوم في اثناء النهار ، تتخلص من اثار الارهاق واعمال المنزل قبل تواجد الزوج وتمارس الرياضة لتحافظ علي رشاقتها علي ان يكون هذا منهجا تتبعه طوال العمر .

* علي الزوج ان يحافظ علي مظهره ايضا وعليه ان يبدي رضاه عن الطعام الذي تعده الزوجة حتي ولو كانت في مرحلة التجربة وذلك لتشجيعها علي ان تبذل جهدا اكبر ، وعليه ان يعبر عن اعجابه بمظهرها وجمالها حتي لا تكون ايام الخطوبة فترة وولت .

* الحرص علي الاحترام المتبادل وعدم التجاوز في الكلام والسلوكيات ، كذلك التشاور في كل ما يخص البيت والاسرة .

* واخيرا التحلي بالصبر سواء لانجاز اي امر او في مواجهة الازمات فالوقت كفيل بان يعتاد كل منهما علي الاخر ويتعرف علي طباعه وكيفية التعامل معها .

المصدر: الاخبار 12 /10/2010
  • Currently 59/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
18 تصويتات / 438 مشاهدة
نشرت فى 21 ديسمبر 2010 بواسطة drrokaiataha

ساحة النقاش

دكتوره رقيه محمد طه متولي

drrokaiataha
ماجستير ودكتوراه فلسفة العلوم الزراعيه بساتين الخضر 2002 جامعه اسيوط »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

770,548