كورونا – كوفيد 19 إلي إنحسار,,,ولكن ؟!!

الشريف البروفيسور الدكتور المهندس/ علـي مهــران هشـأام

  دكتوراه من جامعة هوكايدو- اليابان  
 
  ماجستير من جامعة دورتموند -  ألمانيا الغربية

حاصل علي الجائزة العالمية للابداع البيئي - اليابان 2001

المدير الإقليمي للمعهد العربي الأوربي في باريس - فرنسا

رئيس نقابة المؤلفين والمبدعين في مصـــر

النائب الأول الأمانة العامة للسادة الأشراف آل البيت في مصر والعالم

Kenanaonline.com/drmahran2020

فيروس coronavirus صغير وليس كائن حي حجمه أقل من  150  نانو متر  

أرعب الدنيا وأوقف حركة الحياة والنشاط التنموي وحجز البشر في بيوتهم.. واستسلم الناس لقدرهم  وأرتفعت الأيادي بالدعاء والتضرع الي رب السماء لرفع البلاء  وسيئ الاسقام بعد أن عجزت أسباب الأرض عن التصدي للجائحة، حتي أن المساجد والكنائس أغلقت أبوابها أمام المصلين.  إنه تغيير جذري في هيكل العالم    وأسلوب معيشته  وصفعة  لغرور البشر  بعلم وثروات وحضارة أضحت زائفة أمام ألاف الموتي وملايين المصابين في جميع بقاع الدنيا !!  وقد ترسم خريطة جديدة للكون في المستقبل. لقد أصبح توفير الكمامات والقغازات  وأسرّة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي أهم الغايات ،  بل أهم من الثروات والأموال  ومخازن الأسلحة واستعدادات الحروب وكنوز الأسهم والبنوك وتناثرت الأموال والأوراق المالية في شوارع أوربا ذهدا في الحياة.

علي كل حال، وبعيدا عن الاستغراق في التفاصيل يلزم أن نتعلم من جائحة فيروس كورونا  كوفيد - ١٩ الذي هز وروع كل البلاد والعباد علي كوكب الارض في    2020 أن ينزع كل فرد منا صفة الأنانية المقيتة  والحقد والحسد الاسود والطمع والجشع الذي يشبه الزبد وأن نتحلي بالعدالة والأخلاق والرضا وعدم ظلمنا لبعضنا البعض سواء  أفرادا أو دولا وحكومات  هذه فرصة كبيرة  للعالم جله  لنقاء النفس والروح وتنظيف الجسد من كل الملوثات الظاهرة والباطنة  انها بحق قد تكون بداية جديد للمحبة والسلام والأمان والرخاء الحقيقي والاستقرار والتنمية العادلة والمتوازنة والمستدامة. لنضع على كل بابٍ في الدنيا تدخل منه الكراهية والشحناء والبغضاء والظلم والإنانية وقهر النفوس  المطمئنة   كمامة بيضاء  شفافة نقية منسوجة من الصدق والمحبة والتعاون والإيثار والانتماء للأوطان والأنسانية.

نعم فيروس كورونا المستجد  والمتحور  إلي إنحسار وستصبح كورونا من الماضي، مثل الحصبة  والكوليرا والانفلونزا الإسبانية والجدري والتيفوئيد  والطاعون وسارس والسارين وغيرها وقد تظهر فيروسات أخري واوبئة وأعاصير أخري،و فلناخذ جرعة أمل.. ولنتخلي عن  اليأس والقنوط من رحمة الله... سيبدأ الفيروس بالإنحسار والهلاك بإذن الله كما هلك سابقيه وتبقي العظة والدرس. الأن تتسابق الدول ومراكز الابحاث وعلماء الصيدلة والدواء نحو انتاج أمصال وعقاقير ناجعة مضادة لهذا الفيروس المستجد.

 وخلاصة القول، يجب أن نتحلي بالإيجابية ولنتخلي عن الفهلوة  وسوء السلوك والهزل في أوقات الجد. وأن نلزم مساكنتا و بيوتنا  إلا عند الضرورة حتي لانؤذي أنفسنا أو غيرنا فكلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته. لقد سبقتنا نملة منذ عشرات السنين خوفا علي فصيلتها (أيها النمل ادخلوا مساكنكم ) وعلينا ان نستمع جيدا للمسئولين وولاة الأمر والمتخصصين وأهل العلم والمعرفة وألا تكون مصادر معلوماتنا هي شبكة التواصل الاجتماعي فقط فليست كلها دقيقة وأن نترك الفتاوي والتعليمات والارشادات لأهلها ولا ننشر الشائعات فقد تكون مهلكة ، فهل يكب الناس في وجوههم يوم القيامة إلا حصائد ألسنتهم  حني ولو بحسن نية أو غيرها فالأمر يتعلق بأرواح البشر ولا مجال هنا لخفة الدم التي قد تقتل نفسا بغير حق ، وأن يساعد بعضنا بعضا ولو ببسمة أو كلمة طيبة  ولنقل خيرا أو نلتزم الصمت ، علينا بتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة  للبلاد فهي للمحافظة علي أرواحنا وتوفير الحياةالصحية والامنة  وسلامة العباد والبلاد ، لنأخذ بالأسباب ولنكن علي يقين أن مصــر محفوظة من رب العالمين.

والله المستعان.

 

 

                                          

 

 

Kenanaonline.com/drmahran2020

<!--<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

المصدر: من مقالات الدكتور علي مهران هشام - شبكة التواصل الاجنماعي -الانترنت
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 31 أغسطس 2020 بواسطة drmahran2020

ساحة النقاش

د/على مهـران هشـام

drmahran2020
......بسم الله..... لمحة موجزة (C.V) 2021 البروفيسور الدكتور المهندس الشريف علي مهران هشام . Prof. Dr. Eng. Ali Mahran Hesham ## الدكتوراه من جامعة هوكايدو.. اليابان ** حاصل علي الدكتوراه الفخرية... ألمانيا. 2012 ** حاصل علي الدكتوراه الفخرية - جامعة خاتم المرسلين العالمية - ، بريطانيا، فبراير 2021 ** »

ابحث

عدد زيارات الموقع

600,463