يقول الاقتصاديون أن مصطلحات الإبداع التكنولوجي، الإنتاجية، التنافسية تخص الأنظمة الديناميكية، لأنه كلما كان السوق يسير بطريقة جيدة كلما كان في حالة خطر، وبالتالي لا توجد ضرورة للإبداع التكنولوجي ولذلك نري أن الإبداع التكنولوجي قوة تحافظ على انفتاح الأنظمة التي تتجه نحو الانغلاق.

لكن ماذا يعني الإبداع التكنولوجي، فدائما يقع خلط في مصطلحات الاكتشاف، الاختراع، البحث والتطوير والإبداع التكنولوجي، إذا كيف نفرق بين هذه المصطلحات، وباعتبار الأهمية التي يتميز بها الإبداع التكنولوجي ، بالإضافة إلى أن الإبداع التكنولوجي له تأثير على التطور الاقتصادي والتنمية المستديمة للدول، لذلك سنتطرق في هذا الفصل بالتحليل إلى مفهوم وتعريف الإبداع التكنولوجي، وكذا خصائصه ودوره في تحقيق التنمية المستديمة.

لتحميل الموضوع كاملا .... فقط اضغط هنا

الإبـداع التكنولوجي.

المصدر: بوابة مكتب التربية العربي لدول الخليج
drkhaledomran

كـلّ نـورٍ غير نـورِ الله ظـلُ ******** كل عــز غير عــز الله ذل ................ للمراسلة والتواصل والاستفسار من خلال [email protected] ما يقدمه هذا الموقع هو خالص لوجه الله تعالي ... ولانستهدف منه التربح بأي شكل من الأشكال. الموقع الرسمي للدكتور خالد عمران https://staffsites.sohag-univ.edu.eg/Prof.khaledomran?p=home

ساحة النقاش

أ.د/ خالد عمران

drkhaledomran
أستاذ المناهج وتقنيات تعليم الدراسات الاجتماعية - عميد كلية التربية - ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق كلية التربية - جامعة سوهاج - جمهورية مصر العربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,563,535