الجمعية المصرية لصحة الاسرة

صحة الشباب و المراهقين و الصحة الانجابية

<!--<!--<!--

وإمتدادا لتوفير الخدمات للشباب .. تعاونت الجمعية المصرية لصحة الأسرة مع قسم الصحة العامة بجامعة أسيوط لتأسيس وتشغيل مركزا لصحة الشباب داخل الحرم الجامعى .. لتقديم خدمات المعلومة والمشورة والخدمة الصحية لأكثر من 70000 طالب وطالبه .. وتم إختيار المركز ليكون فى المراقبة الطبية بالجامعة والتى ساهمت فى التحضير والتشغيل ..

بداية العمل كانت فى بداية عام 2010 فى لقاء الدكتور ممدوح وهبه رئيس الجمعية مع اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط .. ثم تم اللقاء مع ا.د. على زرزور وا.د. أميمة الجبالى من قسم الصحة العامة .. وتبلورت الفكرة الى مشروع متكامل .. وتحمس له الدكتور مجدى خالد مساعد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بالقاهرة والذى وافق على تمويله ..

وتم تدريب مجموعة من أطباء المراقبة الطبية وأطباء قسم الصحة العامة وكذلك تدريب السكرتارية .. وقامت الإدارة الهندسية للجامعة بتجهيز المقر وتم تأثيثه وتجهيزه بكافة المستلزمات والأجهزة الطبية وروعى فى أن يتناسب مع المواصفات العالمية المتعارف عليها فى المراكز صديقة الشباب .

وتم إفتتاح المركز رسميا يوم 27 أكتوبر 2010 فى حفل رائع حضره السيد المحافظ والسيد رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب وباقى الكليات ..

والمركز يعمل يوميا ما عدا الجمعة من 10 صباحا وحتى الواحدة ظهرا .. وتم تخصيص ثلاث أيام للبنات تقوم الطبيبات بتقديم الرعاية لهم وثلاثة أيام للشباب يقوم الأطباء الذكور بخدمتهم .. والخدمة فى المركز تحترم الخصوصية بشكل أساسى .. فلا يسأل عن الإسم .. إنما يتم التعرف على الملف من خلال تاريخ الميلاد ..

وقد تمت موافقة وزارة الصحة أن يقوم المركز بتقديم خدمات رعاية ما قبل الزواج وإصدار الشهادات اللازمة لعقد القران .. وبالفعل تم تقديم هذه الخدمة إعتبارا من شهر مارس 2012.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 248 مشاهدة
نشرت فى 13 أغسطس 2012 بواسطة doctorsonline

ساحة النقاش

doctorsonline
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

101,653