(الباحثات عن اسرار الجمال)(محمد دهشان)

الخفة والسحر والدلال مثلث ساحر فى قاموس الانوثة


يحتاج الوجه إلى الراحة، خاصة في فصل الشتاء، ويمكن أن تحصلي على ذلك بعمل تدليك لوجهك، الأمر الذي لا يحتاج منك إلا القليل من الجهد فيما ستعيد بعض اللمسات الخفيفة النضارة والحيوية لوجهك والتألق لبشرتك. تضع الدكتورة كوثر كوجك في كتابها "عالم المرأة" خطوات تساعدك على عمل تدليك (مساج) سهل ومريح لوجهك، فابدئي معنا.



استمتعي..

-يعمل التدليك (المساج) مرة واحدة في الأسبوع، ينظف الوجه جيداً من أي أثر للماكياج ويربط إلى أعلى لحمايته.
-اجلسي أمام المرآة في وضع مريح، ثم ضعي طبقة من الكريم المغذ على أطراف الأصابع ووزعيه على شكل نقاط متباعدة على الوجه والرقبة.

-يبدأ عمل التدليك (المساج) مع مراعاة تشريح عضلات الوجه والرقبة، فيكون الدعك بخفة وفي اتجاه عكس كل عضلة.

-بظهر الكفين وفي خبطات سريعة ادعكي الرقبة وأسفل الذقن من أسفل إلى أعلى، فإن ذلك يمنع تكون الغدد وارتخاء عضلات الرقبة.

-مرري باطن اليد من طرف الذقن والأذنين، مع تحريك الرقبة في حركة عكسية، ويسهل ذلك إذا استعملت يدك اليمنى لتدليك الجانب الأيسر من الوجه، واليد اليسرى لتدليك الجانب الأيمن، ثم بأطراف الأصابع دلكي جانب الرقبة من أسفل إلى أعلى.

-بأطراف الأصابع دلكي جانبي الرقبة من أسفل إلى أعلى.

-باستعمال أطراف الأصابع السبابة والوسطى دلكي الذقن وحول الفم وإلى الأعلى حتى الأنف في حركات دائرية قصيرة، كرري الحركة مبتدئة من الذقن وإلى أعلى.

-بأطراف الأصبع الأوسط وفي حركة دائرية مع عدم الضغط أو الشد دلكي حول العينين، مبتدئة من الجهة الداخلية للعين وإلى أعلى ثم في دائرة كاملة حول الحاجب ثم أسفل العين من الخارج إلى الداخل.

-باستعمال راحة اليد: دلكي منطقة الخدود مبتدئة من جانب الأنف وإلى الخارج بميل إلى أعلى، مع مراعاة أن يكون الضغط بخفة أثناء التدليك.

-لتدليك الجبهة استعملي أطراف أصابعك (الأوسط والبنصر)، مبتدئة من منتصف الجبهة وإلى الخارج ثم من نهاية الأنف إلى أعلى حتى منابت الشعر، واحرصي على أن يكون الضغط في هذه المنطقة متوسطا.

المصدر: الباحثات عن اسرار الجمال
diooor

الخفة و السحر والدلال مثلث ساحر فى قاموس الانوثة

  • Currently 31/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 628 مشاهدة
نشرت فى 20 مارس 2011 بواسطة diooor

ساحة النقاش

محمددهشان

diooor
الباحثات عن اسرار الجمال كل ما يخص الفتاة الجميلة و عالم حواء الانيقة البشرة_الشعر_ الحواجب_الاظافر_ لمكياج_الجسم_ا لعيون_الموضة والاناقة والرشاقة الحاصل على 6 دبلومة تجميل ومع تواصل مع خبراء تجميل ونحن نبحث عن كل ما يدور فى زهن حواء ونبحث عن ماهو جديد فى عالم الباحثات عن اسرار الجمال ومستعدون عن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

328,680