ومن المهم جدًا الحفاظ على تطهير مكيف الهواء ويجب توخي الحذر مع جهازك. على الرغم من الراحة التي يوفرها في الطقس الحار أو البارد ، إذا لم تكن هناك صيانة مستمرة للجهاز يمكن أن يصبح وسيلة لنشر المرض عن طريق الهواء. لتحسين جودة الهواء وزيادة متانة المعدات ، يلزم التنظيف الوقائي الدوري. يخلق تراكم الأوساخ على المرشح والجدران الداخلية للمكيف بيئة مثالية لتكاثر العث والفطريات والبكتيريا ويؤثر أيضًا على تشغيل الجهاز وتوليد الضوضاء والفشل وزيادة استهلاك الطاقة. يجب أن يتم تنظيف الجهاز اللوحي والمرشح شهريًا. إذا كانت البيئة مليئة بالغبار أو بها تدفق كبير من الناس ، فمن المستحسن أن يتم ذلك أسبوعيًا. تحتوي بعض الطرز على نظام تنبيه ، مما يجعل من السهل تذكر تنظيف الجهاز.

كيف يجب تنظيف لوحة التكييف والفلتر؟

1- أولاً قم بإيقاف تشغيل التكييف وإزالة الغطاء.

2. إذا كان لديك مكيف منفصل ، فقم بإزالة اللوحة الأمامية ونظفها بقطعة قماش ناعمة وجافة ، ولكن إذا كانت اللوحة شديدة الاتساخ ، اغسلها بماء فاتر (أقل من 48 درجة مئوية). انتظر حتى يجف وانتقل إلى الفلتر ، عنصر تنظيف تكييف الهواء التالي.

3- انزع فلتر الهواء من الوحدة الداخلية ونظفه بالمكنسة الكهربائية ما لم تكن هناك أوساخ واضحة للغاية. في هذه الحالة ، يمكنك استخدام الماء الدافئ والمنظفات المحايدة. بعد التجفيف ، أعد تركيب الفلتر وأغلق اللوحة حتى تنتهي عملية تنظيف مكيف الهواء.

4. لا يختلف إجراء تنظيف مكيف الهواء للجدار (أو النافذة) كثيرًا. نظف اللوحة الأمامية بقطعة قماش ناعمة وجافة أو استخدم مكنسة كهربائية. لتنظيف فلتر مكيف الهواء هذا ، قم بإزالته من الوحدة الداخلية وقم بإزالة الأوساخ بالمكنسة الكهربائية أو الصابون والماء. انتظر حتى يجف وأعده إلى الموضع الأصلي.

5- حتى يكتمل التنظيف لا يمكن نسيان الأجزاء الداخلية مثل المبادلات الحرارية. في هذه الحالة ، من الضروري اللجوء إلى محترف كل 6 أشهر في المتوسط. هنا ستجد هذه الخدمة .

6. لا تستخدم أبدًا مواد كيميائية أو تصب الماء مباشرة على اللوحة. لا تنس أيضًا قراءة إرشادات التنظيف الواردة في دليل التعليمات ، حيث قد يكون لكل ماركة بعض التوصيات المحددة والعناية الخاصة بكيفية تنظيف مكيف الهواء.

في وقت الشراء ، ألق نظرة فاحصة على خصائص مكيف الهواء ، حيث أن العديد منها يوفر فلاتر عالية الكفاءة لراحتك. تحتوي بعض الطرز على فلتر يزيل الفطريات والبكتيريا ومرشحات شعر الحيوانات الأخرى ، وهو مثالي لمن لديهم قطط أو كلاب في المنزل.

صيانة التكييف

تعرف على مكان تركيب مكيف الهواء الخاص بك

ويجب تحديد مكان تركيب مكيف الهواء مسبقًا ، فالتركيب غير الصحيح يسبب عدم الراحة والصداع. تذكر التثبيت مع محترفين مدربين .

انظر بعض نصائح تركيب المبخر (الوحدة الداخلية):

• قم بالتثبيت في المكان الذي يبقى فيه عادةً ، فهذا سيضمن الشعور بالراحة في المناخ بسرعة. تذكر أن الجهاز لا ينبغي أن يكون موجهًا للمستخدم تمامًا ، وبالتالي تجنب المشكلات الصحية المحتملة.

• يجب أن يكون التكييف عالياً بما يكفي لتوجيه الهواء إلى الغرفة بأكملها.

• يشار إلى أن الجهاز غير مثبت بالقرب من الأجهزة الكهربائية الأخرى ، لأنه إذا كان هناك تسرب محتمل للمياه ، فلا تسقط عليها.

• إذا كنت تشتري وحدة تكييف هواء واحدة فقط ، ففكر في المكان الذي ستكون فيه الوحدة أكثر فائدة.

• يجب توجيه تدفق الهواء إلى أقصى حد من الموقع المركب ، بحيث يكون توزيع الهواء أكثر كفاءة.

• يساعد تمركز الجهاز على الحائط أيضًا في تدوير الهواء.

• لا تقم بتركيب مكيف الهواء بالقرب من مصادر الغبار ، حيث أنه سيمنع اتساخ الفلتر في كثير من الأحيان.

اطلع على بعض النصائح الخاصة بتركيب المكثف (وحدة خارجية):

• يجب دائمًا تركيب المكثف في مكان خارجي جيد التهوية. يعد دوران الهواء الجيد أمرًا ضروريًا في تركيب المكثف ، حيث يجب طرد الهواء الساخن المسحب من البيئة الداخلية بسهولة. سيؤثر تركيب المكثف في مكان مغلق على الأداء السليم للآلة.

• ناقش موضوع ضوضاء المكثف ، حيث قد يكون هناك تداخل أو انتهاك لقوانين التلوث الضوضائي. لن تكون هناك مشاكل مع الضوضاء ، ولكن تذكر دائمًا سياسة حسن الجوار. تجنب التثبيت بالقرب من نوافذ أو أبواب الجيران.

• التثبيت ، قبل كل شيء ، يجب أن يتم بأمان. تؤدي الخدمة التي يتم إجراؤها بشكل غير صحيح إلى وقوع حوادث وحتى مخاطر كهربائية. أهمية أخرى للتثبيت الصحيح هو ضمان الشركة المصنعة .

• في حالات التثبيت غير الصحيح ، قد ترفض الشركة المصنعة تغطية ضمان الجهاز.

في حالة وجود مشاكل في تركيب الهواء ، لا تتردد في الاتصال بنا في شركة تنظيف مكيفات بالرياض لتزويدك بأفضل الحلول. 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 89 مشاهدة
نشرت فى 6 يناير 2022 بواسطة dinaaly

عدد زيارات الموقع

944